الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أُزيل بقع الصدأ من الملابس؟.. تعرفي على الطريقة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:06 ص
كيف يمكنني بناء علاقة
كيف يمكنني بناء علاقة جيدة مع أبنائي

تظل بقع صدأ الملابس من أصعب المشاكل التي تواجهها «ستات البيوت»، فمن الممكن أن تكون الملابس جديدة أو مُحببة لديهن لكنهن لا يستطعن ارتدائها بسبب بقع الصدأ.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أهم طرق إزالة بقع الصدأ من الملابس:

طرق إزالة بقع الصدأ من الملابس

1- الملح والخل
يمكن وضع الملح في الخل، حيث تُساعد هذه الطريقة في التخلص من بقع الصدأ الجديدة والقديمة على اختلافها، قومي بترطيب القطعة التي تظهر عليها بقع الصدأ من خلال استخدام قماش أو قطن مبلل بالخل، ثم يضاف الملح فوق الخل وتفرك بالأصابع، نضع قطعة الملابس على منشفة نظيفة وتترك حتى الجفاف الكامل، وبعدها قومي بغسل قطعة الملابس شكل جيد بالطريقة المعتادة.

2- الملح والليمون
قومي برش الملح على مكان بقعة الصدأ، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون على البقعة، ثم قومي بنشر قطعة الملابس بالشمس حتى تجف بشكل كامل.

3- صودا الخبز
اعملي خلطة من الماء وصودا الخبز حتى تتشكل لدينا عجينة، توضع هذه العجينة على البقعة بشكل مباشر حتى تمتص بقعة الصدأ للخليط، بعدها نستخدم فرشاة أسنان ونقوم بفرك البقعة بشكل جيد، ثم تغسل القطعة بالماء.

4- الليمون وبخار الماء
يمكنكِ استخدام بخار الماء والليمون للقضاء على بقع الصدأ، حيث يجب وضع القطعة التي تظهر عليها قع الصدأ فوق وعاء من الماء المغلي، والتأكد من أطفاء النار أولا لتجنب حدوث حريق، وقومي برش بضع قطرات من عصير الليمون فوق البقعة بشكل مباشر، ثم اتركي القطعة فوق وعاء الماء والليمون عليها لبضع من الدقائق قبل البدء بغسلها بالماء النظيف.

اقرأ أيضًا.. طبيبة تكشف عن أسباب تواجد البقع البيضاء في الأسنان


5- الخل الأبيض
يجب استخدام الخل الأبيض للتخلص من جميع أنواع البقع التي توجد على الملابس ومن بينها بقع الصدأ، انقعي قطعة من القطن بالخل الأبيض، وضعي قطعة القطن على بقع الصدأ حتى تتضرب قطعة الملابس الخل بشكل جيد، ثم غطي البقعة بطبقة خفيفة ورقيقة من الملح، وقومي بفرك البقعة بشكل خفيف باستخدام الأصابع، ثم ضعي قطعة الملابس تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، وتترك حتى تختفي بقعة الصدأ بشكل تلقائي، واغسلي قطعة الملابس بالطريقة المعتادة لتنظيفها من الخل والملح.

ads