الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماري جرجس» قصة ملهمة للراغبات فى تحقيق النجاح

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 05:03 م
هير نيوز


ماري جرجس، إحدي الفتيات المصريات التي تخرجت في كلية التجارة الخارجية جامعة حلوان عام 2007؛ لتبدأ مشوارها العملي بقسم المبيعات والتسويق في شركة من شركات أجهزة الحاسب الآلي، ثم مندوبة التأمين الطبي لإحدي شركات التأمين.

ولأن طموح ماري كان أكبر من مجرد وظيفة تشغلها، فقد أرادت أن تكون صاحبة عمل خاص بها، ولم تذهب بعيدًا، حيث بدأت "ماري" عملها الحر بنشاط، بما لديها دراية كبيرة به ويمكنها الخوض فيه، وهو تصنيع "مستلزمات المستشفيات" من أطقم ملايات ورداء عمليات (مريلة).

في البداية، كان التوريد لعدد محدود من المستشفيات، ونتيجة لنشاطها وعلاقاتها الطبية والأهم جودة منتجها، ارتفعت معدلات الطلب على منتجها، وقررت الاستعانة بعاملتين؛ لمساعدتها في تلبية احتياجات عملائها.

واستمرت ماري في مشوارها حتى شاءت الظروف أن تكون ماري إحدى المتدربات في برنامج "انطلاقة " الذي ينفذه جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع شركة "شل العالمية"

ونظرًا لرغبتها في توسيع حجم الأعمال، جاءت فكرة الحصول على تمويل؛ لتوسيع النشاط، وزيادة حجم الإنتاج، فتقدمت بأوراقها إلى فرع جهاز تنمية المشروعات.

لم يكن هدفها الوحيد هو الاستفادة من تمويل التوسع فقط، ولكن المزايا والتيسيرات غير المالية التي يمنحها الجهاز لعملائه.

وبالفعل حصلت "مارى" على تمويل بمبلغ 50 ألف جنيه، تمكنت عن طريقه من عقد اتفاقات جديدة مع أكبر عدد من المستشفيات منها على سبيل المثال (دار الحكمة، النخيل، المحبة، السلام بالمهندسين).

ونجحت أن تكون من أهم موردي مستلزمات المستشفيات، مما جعلها تلجأ إلى الاستعانة بعدد إضافى من العاملات وصل إلى (7) عاملات في أوقات الذروة.

وتحلم "ماري" بإنشاء مصنع كبير يضم أكثر من خط إنتاج متنوع المنتجات، والحصول على فرص تصديرية في مختلف الدول العربية.

كل ما سبق ذكره يجعل قصة مارى من القصص الملهمة في عملية التطوير والبحث عن الفرص المناسبة؛ لتحسين الدخل وتنمية الدولة.

ads