الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر اللون الأخضر.. طمأنية ونقاء.. ويعبر عن قوة شخصية المرأة

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 08:59 م
هير نيوز

القلب الأخضر، العود الأخضر، والزي كذلك، عبارات يرددها الكثيرون دائمًا للدلالة على ما يتمتع به اللون الأخضر من مكانة لدى الأشخاص، لما يبعث به من رسائل هادئة ورقيقة.

فوائد اللون الأخضر


الأطباء النفسيون ينصحون المترددين على مصحاتهم دائمًا بالخروج إلى المسطحات الخضراء والاستمتاع بمناظر "اللاند سكيب" لاستعادة ثقتهم بأنفسهم، ومعظم الطرق الصوفية تتخذ بيارق وشعارات لها دائمًا باللون الأخضر دليلًا على النقاء والطمأنينة، وآخرون يفضلون دائمًا ارتداء اللون الأخضر.

الملكة إليزابيث الثانية


وتعد الملكة إليزابيث الثانية، من أشهر نساء العالم اللائي يفضلن ارتداء ملابس باللون الأخضر تحرص على الظهور بها في المناسبات الرسمية واللقاءات المهمة، لا سيما تلك التي تتضمن حشودًا جماهيرية.

رمزية اللون الأخضر



وأكد الدكتور علاء فتحي، المتخصص في علم النفس، أن اللون الأخضر بمختلف درجاته في زي المرأة يرمز إلى قوتها وثقتها بنفسها، وتبدو السيدة التي ترتدي اللون الأخضر دائمًا مسيطرة وغير مبالية بآراء الآخرين.

اقرأ أيضًا.. اللون الطوبي يعطيكِ لمسة دافئة لأناقة بيتك في صيف 2021

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن ارتداء اللون الأخضر يمنح صاحبته شعورا بالصفاء والاستقرار، ويخلق جوا من الأناقة والرقي، بدون كلمات.

من جهتها تؤكد خبيرة العلاج بالألوان الدكتور ممتاز حسين، أن من يرتدين اللون الأخضر يمتلكن شخصية ربيعية، مبهجة دائمًا ومنفتحة على الآخر تعشق الحياة.

وأوضحت ممتاز حسين، أن أصحاب الشخصية الربيعية لا يخشون التغيير، والاندماج، ويعيشون حالة من التناغم الذاتي والرضا عن النفس وعن الآخرين.

ارتداء الجراحين للون الأخضر


وأشارت إلى أن الجراحين ومساعديهم يحرصون على ارتداء ملابس باللون الأخضر في غرف لعمليات لسببين، الأول أنه يتيح لهم فرصة أكبر للرؤية ويوفر مساحة من الإحساس بالهدوء وسط الأجهزة وفي غمرة صراعهم مع الوقت لإنقاذ مرضاهم وكذلك يوفر مساحة من لفصل اللوني إذ أنه من المفترض أن ينظر طوال الوقت إلى الدماء ذات اللون الأحمر، ولكن الفصل باللون الأخضر يقضي على التشويش البصري فيتمكن الأطباء من الرؤية بشكل أوضح.

وأوضحت أن السبب والثاني، يمثل عاملًا مهمًا في نجاح الجراحة إذ يؤثر اللون الأخضر بشكل إيجابي على حالة المريض نفسه عندما يفيق على مظهر أطباء وممرضين يرتدون اللون الأخضر فإنه ينعكس عليها بالإيجاب ويبث روح التفاؤل في نفسه فيتعافى سريعا.

ads
ads