الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحقد وتدهور الحالة النفسية.. تفسير رؤية النساء للصرصور في المنام

السبت 13/مارس/2021 - 01:18 م
هير نيوز

تعتبر الصراصير من الحشرات المزعجة للكثير، خاصة النساء؛ إذ تعاني الكثيرات منهن رهاب الصراصير وهي حالة من الرعب تنتاب السيدة أو الفتاه عند رؤية الصرصور.

لذلك فإن رؤية هذه الحشرة فى المنام تعتبر من الأمور المزعجة؛ إذ تنتاب الحالمة حالة من الذعر والقلق.

ويستعرض "هير نيوز" تفسير ابن سيرين، الإمام الكبير في علم تفسير الأحلام، لما يعنيه رؤية النساء للصرصور فى المنام.

إذا رأت الفتاة الصرصور فى المنام من النوع الذي ينتشر ليلاً، فهذا يدل على امرأة نواياها خبيثة تحقد على الرائي، وسوف تُسبب له القلق في حياته؛ لأنها ثرثارة وكلامها سئ ويُسبب إزعاجًا كبيرًا.

واذا كان صرصور الليل الذي ظهر في منام الحالمة أسود اللون، فهذا دليل على تدهور في حالتها النفسية.

ولا شك أن الصحة النفسية للإنسان تتأثر بسبب اصطدامه بمواقف حياتية صعبة تجعله يتألم بشكل زائد، ولو كان الإنسان ضعيفًا سيسهل عليه الوقوع في دائرة الاضطرابات النفسية الحادة.

أما إذا شاهدت الحالمة أنها تتناول طعامًا ورأت داخله صرصورًا، فالحلم آنذاك يومئ بالكثير من الدلالات السلبية أهمها أنها إنسانة طائشة ولا تقوم بدراسة قراراتها، وهذا يشير إلى أن عواطفها هي التي تقودها، ولذلك ستجد الكثير من الفشل في حياتها إذا لم تتحلّى بالعقلانية والتروّي.

أما لو رأت الحالمة أن الصراصير تسير على  جسدها فهذه إشارة على أن الحقد الموجه لها من الناس يخص شخصيتها.

بمعنى أنها إنسانة تمتلك شخصية جميلة وبها العديد من السمات الدينية والاجتماعية والفكرية المُميزة، وهذا سيجعل الآخرين ينظرون لها نظرة حسد وغِل على امتلاكها لكل هذه الخصال التي ستكون سببًا في نجاحها يومًا ما.

أما إذا كانت الصراصير تسير على ثياب الحالمة في منامها، فهذه علامة على أنها غاضبة من حياتها ولا تشعر فيها بالرضا، وهذا الإحساس بالتمرُد رُبما يكون إيجابيًا في أوقات وسلبيًا في أوقات أخرى.

ads