الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حلم لبس العباءة في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة

الأربعاء 10/مارس/2021 - 02:56 م
هير نيوز

العباءة تعد أشهر الأزياء التي ترتديها السيدات في مصر، وترتبط بمناسبات عديدة، وتعد أكثر المناطق ارتباطًا الريفية والصعيد، والسيدات من كبار السن؛ نظرًا لأنها تسبب لهن راحة بجانب التصميمات التي تضفي نوعًا من الاختلاف.

وترى بعض السيدات أنهن يرتدين العباءات في الأحلام، أو أن شخص ما يهديها لها أو العكس، وهو ما تحاول البحث عن تفسيراته لعلها تكون بشارة خير أو تحذير من مكروه.

اختلاف المفسرين


وأثار تفسير حلم رؤية العباءة في المنام الجدل بين الفقهاء ومفسيرين الأحلام حول المعنى الحقيقي الذي تدل عليه ففي المجمل تدل على الستر والعفة للرائية، وإذا رأت في منامها أنها ترتدي عباءة لونها أبيض، فهذا الحلم يدل على تغيير حياتها للأفضل، وقد يدل على التقرب من الله وكثرة الخير، وإذا رأت السيدة في منامها أنها تقوم بخلع العبايه بالحلم، فهذا يدل على فك الكرب والتخلص من الهموم، كما يدل على دخول الفرح والسعادة إلى حياة الرائية.

وتعتبر رؤية العباءه الجديدة في المنام من الرؤى المحمودة للرائية؛ إذ إنها تحمل الكثير من المعاني الجيدة، فهي تدل على الرزق والبركة في المعيشة، وحسن الدين والخلق.

تفسير رؤية لبس العباءة في المنام للعزباء
يختلف لبس العباءة في المنام للعزباء باختلاف الشكل، وباختلاف ألوان فكل لون له دلالة.

فسر العلماء حلم لبس العباية للعزباء على أنها تدل على الستر وزواجها عن قريب، وكلما كانت العباءة غالية الثمن دل ذلك علي مكانة الزوج المستقبلي أو غناه أو أخلاقه.

أما إذا كانت العباءة قديمة دل ذلك على ضيق الحال للزوج.
وإذا كانت العباءة جميلة دليل على علو شأن الزوج أو غناه فهي خير في كل الأحوال.
وتدل رؤية العباءة السوداء على العفة والستر والرزق، بينما قيل أن تفسير حلم العباءة السوداء للعزباء على الهموم والمشاكل وقيل: إنها زواج، وقيل: إنها تحقيق أماني.

تفسير رؤية لبس العباءة في المنام للحامل
تدل العباءة في المنام للحامل على مرور فترة حملها بدون متاعب، وأيضا على صحة وسلامة جنينها، وقد يكون دلالة على أن ولادتها سوف تكون سهلة ومتيسرة.

تفسير رؤية لبس العباءة في المنام للمتزوجة
تدل العباية في المنام للمتزوجة على صلاح أحوال زوجها، وقد تدل على أنها وزوجها سيرزقان برزق كثير وخير عن قريب.

ads