السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدى عمار: كلمة السيدة انتصار السيسي رصدت دعم البرلمان للمرأة.. فيديو

الخميس 11/مارس/2021 - 06:49 م
هدى عمار، عضو مجلس
هدى عمار، عضو مجلس النواب

أكدت هدى عمار، عضو مجلس النواب، أنها تُعد أكبر مثال لتمكين المرأة بعد تعيينها بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي كعضو بمجلس النواب.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "نشرة الأخبار" المذاع على التليفزيون المصري، أنه لا يمكن إغفال ما قامت به الدولة في دعم وتمكين المرأة والذي منه قرض مستورة والذي كان هدفه الاقتصادي تمكين المرأة المعيلة والبسيطة.

وأكدت أن هناك حزمة من القوانين والتشريعات التي تهدف حماية المرأة، والاستراتيجية الوطنية منذ عام 2017 بتمكين المرأة بكافة الأصعدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما رصدته السيدة انتصار السيسي في كلمتها.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية كانت الأولى في العالم العربي، باتخاذها حزمة من الإجراءات لحماية المرأة من بعض الأمراض في ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى أن مصر حصدت المركز الأول في الأمم المتحدة على إجراءات مساندة المرأة في جائحة كورونا.

وتابعت: "أن المرأة العمود والعصب الأساسي للأسرة المصرية إلى جانب مشاركتها فى العمل الخدمي والمجتمعي، فالمرأة دائمًا في حاجة للدعم والمساندة"، لافتة إلى أن مصر تُساند الدول الإسلامية فيما يخص المرأة من حماية وتمكين.

كانت السيدة انتصار السيسي، أعلنت جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة، مشيرة إلى أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة نحو دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن تمكين المرأة في مصر تحقق بفضل إرادة سياسية داعمة ومساندة لقضايا المرأة".

وأضافت خلال كلمتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن الرئيس السيسي أعلن 2017 عامًا للمرأة في سابقة تاريخية تنم عن مكانة المرأة المصرية في مجتمعها، مؤكدة أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وتابعت: "الرئيس السيسي كان الداعم الرئيسي لارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان المصري بغرفتي الشيوخ والنواب، موضحة أن مصر أقرت حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية التي تكفل للمرأة الحماية والمساواة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء أقر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة".


ads
ads