الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات صحية لتنشيط جهازِك المناعي.. تعرفي عليها

الخميس 11/مارس/2021 - 10:47 ص
هير نيوز

يساعد جهاز المناعة لديكِ، على تمييز الخلايا التي لا تنتمي لجسمك خاصة البكتيريا والفيروسات ليمسك بها ويقوم بطردها الأمر الذي يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن للحفاظ على طاقته واستمرارها.

"هيرنيوز" تستعرض بعض المشروبات الصحية التي تساعد على تنشيط جهازك المناعي وحماية جسدك من الأمراض.

1. عصير الموالح
تحتوى الموالح مثل البرتقال واليوسفي والليمون، على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذى يوفر للجسم مضادات الأكسدة، التي تقوي الجهاز المناعي وتحميكِ من العديد من الأمراض، كما أنه يعمل على تقليل الالتهابات وسرعة التئام الجروح، وتحتوي الموالح أيضا على فيتامين أ، والبوتاسيوم، وفيتامين ب 6، والزنك.

2. التفاح الأخضر والجزر مع البرتقال
يعد كوكتيل الجزر والتفاح والبرتقال من أفضل المشروبات التى تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن؛ إذ يمنحك التفاح والبرتقال فيتامين ج، بينما يوجد في الجزر فيتامين أ، وفيتامين ب 6 وهو ضروري أيضًا لتحسين عمل نظام المناعة لديكِ.

3. البنجر والجزر والتفاح مع ضافة الزنجبيل
الزنجبيل مضاد قوي وطبيعي للالتهابات لذلك يساعد على تخفيف حدة التهاب المفاصل، بينما يحتوي البنجر على فيتامين أ والبوتاسيوم وحمض الفوليك أيضا.

4. عصير الطماطم
يحتوي عصير الطماطم على حمض الفوليك، لتقليل الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى المغنيسيوم، وهو مضاد للالتهابات، كما تضم أيضا فيتامين أ وب 6 وسي وك، وجميعها تنشط الجهاز المناعي.

5- الفراولة مع الكيوي واللبن
تحتوي كل من الفراولة والكيوي على كميات كبيرة من فيتامين سي والمنجنيز وحمض الفوليك، ويحتوي اللبن على البروتين وفيتامين د، وهو مهم جدا لحماية الجهاز التنفسي من أمراض الربو والأنفلونزا، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والزنك.

6. بذور اليقطين
بذور اليقطين مليئة بالزنك، له تأثير كبير فى نشاط الجهاز المناعي ومنع الالتهابات، يساعد أيضًا على زيادة صحة الشعر والجلد.

ads
ads