الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشقة من غير الزوج.. سيدات: «لحمة دون ملح».. وأخريات: «روقان»

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:58 م
هير نيوز


خلال السنة الأولى في الزواج، يواجه الزوج والزوجة العديد من التحديات والصعوبات في المرحلة الأولى من حياتهم؛ نظرًا للكثير من الصراعات والأزمات لاختلاف الشخصية والانطباع، فمع انتهاء شهر العسل تنتهي فترة المجاملات، وتبدأ الحياة الزوجية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك بعض الزوجات لا يستطعن التخلي عن أزواجهن والبقاء في الشقة بمفردهن، حيث طرحت إحدى السيدات سؤالًأ على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يؤكد على اعتزاز المرأة بزوجها، وهو "الشقة من غير جوزك عبارة عن إيه؟"، ولقي هذا التساؤل تفاعلًا كبيرًا من جانب النساء.

وقالت إنجي علي، التي لم تتجاوز من عمرها الـ30 عامًا، إن الشقة من غير الزوج عبارة عن جسد من غير روح متجمد بارد كئيب للغاية، ولكن اعترضت أميرة مصطفى على حديثها، حيث أكدت أنه عبارة عن "روقان وهدوء قاتل".

وفي ذات السياق، أشارت أمنية حاتم، إلى أن عدم وجود الزوج في المنزل صعب لأبعد الحدود وشعور بالوحدة "مالوش" وصف، فضلًا عن القلق والخوف المستمر الذي يصطحب عدم وجود الرجل في البيت.

وتابعت هدير أحمد: "بتمني أن جوزي دائمًا مش يكون في البيت؛ لأن طول ماهو قاعد في الشقة بيطلب طلبات كثيرة لا يستطيع أحد أن يقوم بها نهائيًا، فضلًا عن ممارسة العنف بشتى أنواعه مع الأطفال، وهو الأمر الذي تسبب بشكل كبير في افتعال الصراعات، مُشيرةً إلى أن هذا الأمر استمر منذ بداية الزواج حتى هذه اللحظة".

ووصفت هايدي رشاد، الشقة بـ "أكلة لحمة دون ملح، ملوخية دون طشة، بامية دون لحمة، طعمية دون قلية"، وأخيرًا قالت ياسمين إيهاب، "إن نزول الراجل للشغل بيجلب طاقة سلبية وكسل واكتئاب على المنزل بأكمله". 

ads