الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة السعيد: اعتماد 750 مليون جنيه لتأهيل وتبطين الترع

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 03:54 م
 د.هالة السعيد وزيرة
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 750 مليون جنيه، كدعم إضافي للمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع ورفع كفاءتها على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري للعام المالي الحالي 2020/2021.
وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المبلغ المعتمد جاء فى إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وكذلك تحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للموارد المائية بمصر 2037، مؤكدة حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم للمشروعات القومية وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية.

ولفتت هالة السعيد، إلى مساهمة المشروع في تحقيق رؤية مصر 2030؛ لارتباطه بأبعادها الثلاثة الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، ومساهمته كذلك في دمج البُعد المكاني من خلال استهداف قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكدت وزيرة التخطيط على أهمية مشروع تأهيل وتبطين الترع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق المشروع وفرًا في مياه الري بحوالي 5 مليارات متر مكعب سنويًا.

وأضافت أن أبرز أهداف المشروع تتمثل في الحفاظ على قطاعات الترع وحماية الجسور، مما يرفع من كفاءة نقل وتوزيع المياه وتحسين نوعيتها، ووصولها للمزارعين في الأوقات المطلوبة والمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين الوضع البيئي والصحي.

وأشارت "هالة" إلى أن المشروع يعمل كذلك على ترشيد تكاليف الصيانة والتطهيرات وحماية البيئة وخلق مساحات على جانبي الترع، بما يعزز من قدرة الطرق على خدمة الأنشطة الزراعية وغيرها من الأنشطة التى تتصل بالمواطنين.

ads