الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سماح هيكل: تحديد مواعيد إغلاق المحلات في صالح التجارة الداخلية

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 02:51 م
هير نيوز

أكدت سماح هيكل، سكرتير عام شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن قرار وزارة التنمية المحلية بشأن تحديد موعد إغلاق المحلات، في صالح منظومة التجارة الداخلية، وله فوائد عدة لصالح أصحاب الأعمال والتجار وأيضًا العاملات في القطاع والعميلات.

وأوضحت سماح هيكل في تصريحات لـ «هير نيوز» أن تحديد مواعيد الإغلاق سيساهم في توفير الطاقة الكهربائية، وأيضًا وتوفر طاقة الموارد البشرية في القطاع الأمني، ويعمل على توطيد العلاقات الأسرية، بالرغم أن الفرق ساعة واحد عن مواعيد الإغلاق السابقة، إلا أنها ستحدث فرقا كبيرًا.

وأضافت سكرتير عام شعبة الملابس الجاهزة، أن تلك الساعة لن تؤثر على عمل المحلات، ولا يجني أصحاب المحلات منها أي مكاسب، لأن أخر نصف ساعة في العمل يتم خلالها تجميد العمل بالمحلات التجارية والتجهيز للإغلاق، وإنهاء المعاملات المالية كافة علي مدار اليوم، وبالنسبة للعاملات في القطاع، فإن تبكير العودة للمنزل في صالحهن، ويؤدي إلى تمكين العاملة من أداء بعض المهام المنزلية.

وأشارت سماح هيكل إلى أنه بالنسبة لمواعيد فتح المحلات من السابعة صباحًأ، فإنه سوف يتيح الفرصة للكثيرين ممن يودون النزول باكرًا لشراء احتياجاتهم.

ويشار إلى أنه تم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، المنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، بدءً من أمس الثلاثاء 1 ديسمبر، وحدد القرار مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).

ads