السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

‮الرجال عن "الزوجة الثانيه": "رزق مقسم وليست مسألة مرتبة"

الأحد 21/فبراير/2021 - 12:15 م
هير نيوز

"‬هجبلك‭ ‬ضرة‭. ‬ هتجوز‭ ‬عليكى‮".. بين الحين والآخر يحذر الزوج زوجته بعدد من الكلمات‭ ‬في مختلف المواقف،‭ ‬خاصة‭ ‬عند‭ ‬اندلاع‭ ‬الخلافات‭ ‬المعتادة‭ ‬في‭ ‬المنزل، ‬ويستخدم‭ ‬الرجال‭ ‬تلك‭ ‬الكلمات‭ ‬السحرية‭ ‬بهدف‭ ‬إنهاء‭ ‬النقاش‭ ‬الدائر‭ ‬والمتواصل‭ ‬حول‭ ‬المشكلة.


ولكن بسؤال "هير نيوز"، عن الأسباب الحقيقية عن قيام الرجال بخطوة الزوجة الثانية، أكد مصطفى محمود، مهندس، 35 عامًا، أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل إلى الزواج مرة ثانية، أبرزها المشاكل المتكررة والُمفتعله في الزواج الأول، وعدم التفاهم بين الطرفين، فضلًا عن رغبة الأهل أو زواج مصلحة أو وجود فوارق ثقافية أو اختلاف الطباع.

وأشار أحمد حسن، مدرس، 40 عامًا، إلى أن فطرة الرجل أن يكون شديد الرغبة، كما أنه في أغلب الأحوال تكون الزوجة الأولى مُقصرة.

وأضاف عبد الرحمن مجدي، مؤهل عالي وسائق، 37 عامًا، إن الإسلام حلل للرجل الزواج مرة واثنين وثلاث بل وأربع بالحلال، مُتابعًا: "هناك بعض النساء تحب الرجل الذى يكتفى بواحدة فى الحلال، وعلاقاته كلها في الزنا والحرام، واذا اكتشفت احدى خياناته تسامحه أما أذا تزوج بالحلال لا تسامحه".

وأشار إسلام علي، محاسب قانوني، 42 عامًا، إلى أن سبب زواج الرجل من الثانية يرجع إلى تقصير الزوجة من الدرجة الأولى، كما أنه المُتعارف عليه أن الرجال عينهم فارغة.

وأضاف محمد محمود، عامل فني، 30 عامًا، إن الموضوع ليس حبًا أو رغبة لرجل في الزواج بأخرى، وإنما هو نصيب مثلها مثل الأولى والثانية والثالثة والرابعة، كما أنه لايمكن لأحد أن يختار نصيبه لأنه رزق يقسمه ربنا وليست مسألة مرتبة أو طريقة.