الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح تجنبك الخداع عند الشراء من الأوكازيون الشتوي..اعرفيها

السبت 13/فبراير/2021 - 11:51 ص
هير نيوز


يواصل الأوكازيون الشتوى فاعلياته، للأسبوع الثانى على التوالى، ولمدة شهر، بالمحافظات المختلفة،حيث تشهد الأسواق على اختلاف أنواعها تخفيضات واسعة، لجمهور المواطنين، خاصة محلات الملابس الجاهزة، والمفروشات، بينما تعاني محلات الأجهزة الكهربائية من حالة ركود ملحوظ فى حركة البيع والشراء.

" هيرنيوز"، وبهدف توعيتك وضمان عدم تعرضك للخداع،تقدم لك معلومات حول كيفية الاستفادة من عروض الأوكازيون الشتوى 2021 في نقاط محددة منها، التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية.

ويجب التأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر قبل وبعد التخفيض، و‎مشاهدة الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها، والأهم هوالحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وتفقد أكثر من محل مشارك في الأوكازيون الشتوى للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.

ومن جانبها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، أن عدد المحلات المشاركة بالأوكازيون، بلغ 1889 محلًا تجاريًا، منها 1753 محل قطاع خاص و89 محل قطاع أعمال و36 من القطاع الاستثماري.

وأكدت الوزارة أن الباب مفتوح أمام جميع المحال التجارية للمشاركة في الأوكازيون من خلال مديريات التموين بالمحافظات، ووجه "المصيلحي" الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات بمتابعة ما يتم عرضه من حيث الجودة والالتزام بالسعر المعلن.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن حسام الدين مساعد الوزير،رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه وفقا لتوجيهات وزير التموين بمتابعة المحال المشاركة بالأوكازيون،للتأكد من التزامها بوضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، فقد تم القيام بعدد من الحملات التي نتج عنها عدد من المحاضر التي تم تحريرها حتى اليوم الخامس للأوكازيون بلغت 112 محضرًا، تنوعت بين 3 محاضر عدم إعلان، 109 محضرًا أوكازيون وهمي.

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨.



ads