الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: ممارسات بعض الأحزاب تفسد العمل السياسي

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:04 م
النائبة دينا عبد
النائبة دينا عبد العزيز

دينا عبد العزيز: بعض الأحزاب تكرر السيناريوهات القديمة بالكربون



قالت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن مصير الأحزاب السياسية التى لم تستطيع الحصول على مقاعد فى مجلسي الشيوخ والنواب يتوقف على موقفها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذه الأحزاب أمامها ثلاثة حلول فقط.

وأوضحت عبد العزيز فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الحل الأول للأحزاب التى لم تمثل فى البرلمان ومجلس الشيوخ هو التكتل مع بعضها البعض والخروج للشارع بكيان وشكل جديدين وبأسلوب عمل مختلف ومغاير كى تكون قادرة على المنافسة فى الانتخابات المقبلة بشكل فعلى.

وأضافت أن الحل الثانى المطروح أمام الأحزاب غير الممثلة فى مجلسي الشيوخ والنواب هو الاستمرار ككايانات مهمشة على أن ينضم الأشخاص الكوادر بها إلى كيانات أخرى مثل أحزاب لها دعمها الكامل من الدولة، لافتة إلى أن الحل الثالث هو اعتزال العمل السياسي.

وقالت: "هناك أحزاب موجودة بالفعل فى مجلسي الشيوخ والنواب لكن ممارساتها خاطئة وتشوه العمل السياسي وتفسده مثلما كان العمل السياسي من قبل يعانى من فساد فى العملية السياسية، مستنكرة عمل بعض الكيانات بنفس المبدأ القديم".

وتابعت عضو مجلس النواب أن هذه الكيانات والأحزاب كان أمامها فرصة جيدة كى تعمل بشكل مختلف تمامًا وتتلاشى عيوب الماضى وسلبياته، متسائلة: " لماذا نكرر السيناريوهات القديمة بالكربون؟ "، معربة عن إستيائها من الممارسات الأخيرة التى شهدتها انتخابات مجلس النواب.

ورأت عبد العزيز أن هناك أحزاب لم تستطيع المنافسة بشكل جدي لأنها لم تجد دعم مثل القوى الأخرى أو نفس التسهيلات التى كانت مقدمة للأطراف والكيانات الأخرى التى استطاعت الحصول على مقاعد بمجلسي الشيوخ والنواب، مؤكدة أن الاستمرار فى العمل بطريقة خاطة وبأسلوب الماضى لن يجعلنا نفكر فى الجديد وتوقعه.