الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضو"محلية النواب": إغلاق المحلات فى الثامنة يؤدى إلى الكساد

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 01:31 م
النائبة دينا عبدالعزيز
النائبة دينا عبدالعزيز

قالت دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة مازالت تناقش ملف غلق المحلات العامة ولم تستقر على قرار نهائى حتى الآن، مؤكدةً أنه إذا كان غلق المحلات العامة فى أوقات مناسبة مثل الساعة الحادية عشر مثلًا، فإن هذا الأمر مقبول نوعًا ما.

وأضافت النائبة دينا عبد العزيز فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أنه عندما تطلب الدولة من المحلات أن تغلق عند الساعة السابعة أو الثامنة مساءً فهذا الوضع غير مناسب تمامًا لمصر، موضحةً أنه لا مانع من غلق المحلات العامة وفقًا للظروف الراهنة لكن المهم هو تحديد التوقيت المناسب للإغلاق.

وأشارت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أن إغلاق المحلات عند الساعة الثامنة مساءً سيؤدى إلى حدوث حالة من الكساد الاقتصادى لدى أصحاب المحلات والعاملين بها " وده مصدر رزقها"، لافتةً إلى أن أغلب المواطنين يعملون، وبالتالى سيتاح لهم مدة صغيرة بعد إنتهاء فترة العمل لشراء المستلزمات الخاصة بهم من المحلات أو الخروج إلى المطاعم.

وتابعت النائبة حديثها قائلةً: " إن غلق المحلات العامة فى وقت مبكر سيؤثر بالسلب على حركة البيع والشراء"، مؤكدةً أن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان ستحسم ملف غلق المحلات العامة اليوم عقب الانتهاء من مناقشة كافة التفاصيل والمواعيد والعقوبات المرتبطة بهذا الملف الشائك".

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تجتمع اليوم لمناقشة آليات تطبيق مواعيد غلق المحالات العامة والمطاعم والمولات التجارية والكافيهات والأعمال الحرفية وكذلك الورش، لاتخاذ القرار اللازم بشأن هذا الملف الشائك لبدء تطبيقه اعتبارا من أول ديسمبر 2020م، حيث طالبت وزارة التنمية المحلية بغلق المحلات العامة فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً فى فصل الصيف، وتغلق فى الساعة العاشرة مساءً فى فصل الشتاء.

على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وكذلك فى أيام الإجازات الرسمية والأعياد لُتغلق فى تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل فى فصل الصيف والساعة الحادية عشر مساءً فى فصل الشتاء، أما بالنسبة للمطاعم والبازارات والكافيهات فنجد أن فترة إغلاقها تمتمد عن فترة إغلاق المحلات العامة، فى حين أن غلق محال الورش والأعمال الحرفية سيكون فى الساعة السابعة مساءً فى فصل الصيف والساعة السادسة مساءً فى فصل الشتاء.