الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجل المعلمة المتوفية بكورونا: أبى برىء من إصابة أمى بالفيروس

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 03:21 ص


وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقى لابد وأن تنتبه جيدا لواقعة وفاة معلمة بفيروس كورونا بإحدى مدارس الإسكندرية، خاصة أن هناك شهادات من بيتها وأقاربها تؤكد أن إصابتها بالفيروس لم تكن بسبب مخالطتها لزوجها فى بيت الزوجية، وذلك لسبب بديهى، وهو أن زوجها وفق تأكيدات ابنتها كانت مسحته سلبية، بما يعنى شفائه من هذا المرض اللعين.

وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الذُعر من قبل الأمهات ورواد السوشيال ميديا، بعدما تم تداول بعض الأخبار التي تزعم بوفاة مُعلمة متأثرة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الإسكندرية، مما تسبب وبشكل كبير في إثارة تخوفات الأمهات على صحة أبنائهم من انتقال العدوى، خاصة فى ظل تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على بشأن استمرار العام الدراسي الجديد وأنه لانية لديها للإغلاق أو التأجيل.

"أنا مصطفى ابن المرحومة میس مروة شعبان المتوفية بكورونا، واللي أصيبت من داخل مدرسة قباء الخاصة والإدارة کانت على علم بكده من أول يوم.. أنا والدتي كانت متواجدة داخل المدرسة يوم 10 من الشهر الحالي واشتدت عليها الأعراض وهی داخل فصلها وكلمتني أحجز لها عند الدكتور، وفعلا أكد الطبيب أنها مصابة بكورونا وكانت صدمة لنا، والعدوى مش من والدي زي ما بيدعوا، أنا والدي كان تعبان بنزلة برد ومسحته سلبية، وفي أكتر من حالة منها میس فاطمة وميس ثانية وطفل صغیر.. الأمانة تحتم عليا إني أبلغكم بده عشان محدش يستهون، ولازم يكون في تطبيقات احترازية تتعمل عشان تحافظوا على الأطفال والمدرسين.. مش فاهم التعتيم ليه، مين له المصلحة إننا نخبي خبر إن في مريض كورونا في مدرسة.. حافظوا على أولادكم والمدرسين يخافوا على نفسهم.. وحق أمي مش هيضيع.. وياريت الكل يدعي لها".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كلف مدير المديرية التعليمية بمحافظة الإسكندرية محمد سعد، بالتحقيق الفوري في الرسالة التي تلقاها الوزير من نجل معلمة بالإسكندرية وتدعى مروة شعبان، والتي وافتها المنية بعد إصابتها بفيروس كورونا.