الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة بمكونات إقتصادية

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 04:59 م
هير نيوز

المولتو من المعجنات الشهية التي يعشقها الكثيرون، خاصة الأطفال الذين يفضلون تناولها في وجبات الإفطار أو العشاء. تتميز المولتو بقرمشتها ونكهتها اللذيذة، مما يجعلها خيارًا شهيًا ومغذيًا لجميع أفراد العائلة.

وتقدم لكي " هير نيوز" طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة بخطوات سهلة وبسيطة في مطبخك.


طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة



المقادير

    كيلو من الدقيق منخول.

    كوب من اللبن دافئ.

    ملعقتان كبيرتان من سكر.

    رشة من الملح.

    نصف كوب من الزبدة.

    ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة فورية.

    باكت من الفانيليا.

    كوب من الشوكولاتة السائلة.

    ملعقتان كبيرتان من الزبدة.




خطوات تحضير المولتو بالشوكولاتة





 قومي بإحضار بولة نظيفة ثم ضيفي الدقيق والخميرة والسكر والملح والفانيليا واخلطي جميع المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك قومي بإضافة اللبن الدافئ والزبدة واخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

 وبعد ذلك قومي بإحضار وعاء مرشوش بالدقيق ثم قومي بتغطيتها واتركيها في مكان دافئ حتى تختمر ويتضاعف حجمها، وبعد أن تختمر العجينة قومي بفردها على سطح مرشوش بالدقيق وقومي بتحميم الفرن على درجة حرارة متوسطة.

 ثم قومي بتوزيع الشوكولاتة السائلة على العجينة بعد ذلك قومي بلف العجينة على شكل رول ثم قطعي الرول إلى قطع متساوية، وبعد ذلك قومي  بتجهيز صينية ثم ضعي  القطع في صينية مدهونة بالزبدة للحصول على المذاق الشهي.

وبعد ذلك قومي بوضع الصينية في الفرن المسخن مسبقا على درجة حرارة متوسطة، ثم قومي بإخراج المولتو من الفرن واتركيه حتى يبرد يبرد قليلا من السخونة بعد نضجه، ثم قدمية مع القهوة أو الشاي وبالهناء والشفاء.

ads