الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الـ«بي بي كريم».. ماهي فوائده وكيف تختاريه؟.. خبيرة تجميل تُجيب

الجمعة 05/فبراير/2021 - 01:20 ص


كثيرة هي أدوات «المكياج» التي تستخدمها الفتيات والسيدات، لكن هناك أساسيات من تلك الدوات، يجب ألا تخلو حقيبة المكياج منها، من بينها الـ« بي بي كريم أو BB Cream»، لكن البعض يتساءل عن فوائده ومتى يجرى استخدامه؟.

أكدت إسراء عدلي، خبيرة تجميل، أن كريم الـ« بي بي كريم»، له فوائد كثيرة على البشرة، حيث يعمل الـ« بي بي كريم»، كبديل طبيعي لكريم الأساس، حيث أنه يعطي البشرة ملمسًا طبيعيًا دون أن يسد المسام، وهو آمن بشكل كبير، كما يساعد على ترطيب البشرة وإكسابها ملمسًا لامعًا وناعمًا مثل بشرة الأطفال، وذلك نظرًا لأنه يضم في مكوناته كلاً من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم وحمض الهيالورونيك، وجميعها تعمل على ترطيب البشرة.

أوضحت "عدلي"، لـ« هير نيوز»، أنه من فوائد الـ« بي بي كريم» أنه يخفي عيوب الوجه والمناطق الداكنة من البشرة وكذلك البثور، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وتعتبر من الكريمات المضادة للشيخوخة والتي تحافظ على شباب البشرة بشكل كبير، كما يحتوي على معامل وقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتختلف نسبة الوقاية من ماركة لأخرى، كما أن بعض المنتجات تحتوي أيضا على عناصر مكافحة للتجاعيد وتفتيح لون البشرة.

تابعت خبيرة التجميل، أن الكريم خفيف وسهل التطبيق، ويمكن تطبيقه باستخدام أصابع يديك فهو على عكس الفاونديشن لا يحتاج إلى استخدام فرشاة أو بيوتي بليندر لتطبيقه، وهو مفيد لأصحاب البشرة المعرضة للحبوب. فهو يسمح للبشرة بالتنفس، لذا فهو لن يعرض بشرتك لرتكم الدهون بداخلها وبالتالي زيادة الحبوب مثلما يحدث مع الفاونديشن.

أشارت إلى يجب اختيار كريمات الـ BB لتناسب مع البشرة، حيث أنه لابد أن تتماشى مع لون بشرتك للحصول على تغطية طبيعية للبشرة، مثلما تقومين باختيار كريم الأساس، كما يجب أن تبتعدي عن الأنواع التى قد تعطيك ملمسا سميكًا أو خفيف ، والكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من مرطبات البشرة، وعلى معامل حماية من الشمس ذو نسبة جيدة لحماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية.