الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخر ظهور للعداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي قبل حرقها على يد صديقها

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 06:30 م
العداءة الأوغندية
العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي

توفيت العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي في مستشفى كيني حيث كانت تتلقى العلاج بعد أن احترق 80٪ من جسدها في هجوم من قبل شريكها، كما أكد مسؤول في المستشفى يوم الخميس. وكانت ريبيكا تشيبتيجي تبلغ من العمر 33 عامًا.








ملابسات وفاة العداءة الأوغندية 


وقال المتحدث باسم مستشفى موي التعليمي والإحالة في مدينة إلدوريت الأوغندية، إن العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي للمسافات الطويلة توفيت في وقت مبكر من يوم الخميس، بعد توقف أعضائها الحيوية، وكانت تحت تأثير المهدئ الكامل عند دخولها المستشفى، بعد أن أضرم شريكها فيها النار. 

كما قال قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا جيرميا أولي كوسيوم بأوغندا، يوم الاثنين، إن صديق ريبيكا تشيبتيجي، ديكسون نديما، اشترى علبة بنزين وسكبها عليها وأشعل فيها النار أثناء خلاف بينهما يوم الأحد، كما أصيب نديما بحروق وكان يتلقى العلاج في نفس المستشفى.





اقرأ أيضا.. 






ماذا قال والد العداءة الأوغندية بعد وفاتها؟ 


وقد تنافست العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي في ماراثون السيدات في أولمبياد باريس 2024، قبل أقل من شهر من حرق صديقها لها بالنار، وقد احتلت المركز الرابع والأربعين.

بينما قال والد العداءة الأوغندية جوزيف تشيبتيجي للصحفيين في المستشفى إنه فقد ابنة كانت "داعمة للغاية" وقال إنه يأمل في الحصول على العدالة.

فيما قال الأب: "كما هو الحال الآن، فإن المجرم الذي أذى ابنتي هو قاتل ولم أر بعد ما يفعله مسؤولو الأمن، فهو لا يزال حراً وقد يفر".







اقرأ أيضا.. 


ads