الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عداءة بحرينية تحرز الذهب لثاني مرة للعرب في أولمبياد باريس 2024

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 12:38 ص
العداءة البحرينية
العداءة البحرينية وينفريد يافي في أولمبياد باريس 2024

فازت العداءة البحرينية وينفريد يافي بذهبية سباق 3000 متر موانع للسيدات في دورة الألعاب الأوليمبية، اليوم الثلاثاء، متفوقة على الأوغندية بيروث تشيموتاي التي اكتفت بالميدالية الفضية، في أولمبياد باريس 2024. 







وينفريد يافي تحطم الأرقام القياسية في أولمبياد باريس


وقد قفزت العداءة البحرينية وينفريد يافي فرحًا بعد تجاوز خط النهاية، بعد أن تغلبت على العداءة الأوغندية بيروث تشيموتاي بسباق نهائي مثير في أولمبياد باريس 2024، ترك العداءة الأوغندية التي تصدرت معظم السباق غير قادر على اللحاق بالبحرينية. 

بينما أصيب بيروث تشيموتاي بالصدمة بعد أن خطفت العداءة البحرينية وينفريد يافي، البالغة من العمر 24 عاما، خط النهاية لتضيف اللقب الأولمبي إلى بطولة العالم العام الماضي، محققة زمنًا قياسيًا أوليمبيًا قدره 8 دقائق و52.76 ثانية.

فيما قالت وينفريد يافي للصحفيين عقب فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024: "هذا هو مثل حلم تحقق. إنه شيء خاص، هذا يعني الكثير بالنسبة لي وللبلد أيضًا."




اقرأ أيضا.. 




وينفريد يافي وكايليا نمور يسطران التاريخ في الأولمبياد
 


وقد حققت لاعبة الجمباز الشابة كايليا نمور حلم حياتها بالفوز بالميدالية الذهبية في الجمباز الإيقاعي، وهو ما يمثل أكثر من ميدالية بالنسبة لها، فهي أول ميدالية في هذا التخصص يفوز بها شخص يمثل دولة أفريقية وهي اللاعبة الجزائرية كايليا نمور، بالإضافة إلى فوز وينفريد يافي بذهبية أيضًا. 





اقرأ أيضا.. 


ads