الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد تقنية الضوء الأحمر لبشرة خالية من التجاعيد

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 09:01 م
هير نيوز

تقنية علاج الضوء الأحمر هي واحدة من التقنيات المبتكرة في مجال علاجات البشرة والعناية بها، تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الضوء الأحمر لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسين مظهرها.

وخلال السطور التالية ، تقدم لكي " هير نيوز"  فوائد تقنية الضوء الأحمر على البشرة .


كيف يعمل الضوء الأحمر على البشرة؟




يخترق الضوء الأحمر الطبقة العليا من البشرة ليصل الى المستويات العميقة من الجلد، التي تُسمى الأدمة، حيث يوجد فيها الكولاجين والإيلاستين والبروتينات الأساسية الأخرى.

 فتمتص الخلايا فوتونات الضوء الأحمر وتحولها الى طاقة. 

وهذه الطاقة المنتجة تحفز بدورها، إنتاج الكولاجين والإيلاستين والأدينوزين ثلاثي الفوسفات، مما يزيد من نسبة الأوكسيجين في البشرة، ويحسن الدورة الدموية في البشرة، ويصلح أنسجة الجلد التالفة.

 إضافة الى أن للضوء الأحمر قدرة فريدة على التقليل من الالتهابات والبكتيريا.


اقرأ أيضا..


 فوائد تقنية الضوء الأحمر على البشرة




التخلص من حب الشباب

غالباً ما يكون حب الشباب مصحوباً بقدر لا بأس به من الالتهاب. ويساعد العلاج بالضوء الأحمر على تهدئة وتقليل الاحمرار وتقليل إنتاج الزيت والبكتيريا، وهي من أبرز مسببات حب الشباب، لذلك يعد علاجاً مثالياً خفيفاً لمشكلة حب الشباب.


مكافحة شيخوخة البشرة


مكافحة شيخوخة البشرة هي أحد أكثر استخدامات العلاج بالضوء الأحمر، نظراً الى العديد من الدراسات التي تؤكد فوائده في هذا المجال. فقد وجدت دراسة أجريت في عام 2019 نشرت في مجلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، أن العلاج بالضوء الأحمر يزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك في الجلد، مما يساعد في شد البشرة المترهلة والتخفيف من الخطوط الدقيقة وتقليل حجم المسامات الواسعة، وهذا يجعل من علاج البشرة بالضوء الأحمر حلاً مثالياً لإعادة الشباب والحيوية الى البشرة.





التئام الجروح


يساعد العلاج بالضوء الأحمر في تقليل الندبات والتئام الجروج، من خلال المساعدة في تعزيز الدورة الدموية وزيادة نسبة الأوكسيجين في الجلد. إضافة الى أنه يعزز الاستجابة المناعية الطبيعية ضد عدوى الجلد، مما يقلل من العدوى البكتيرية أو الفيروسية.


اقرأ أيضا..



ads