الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيول وأمطار رعدية.. حالة الطقس غدًا السبت في مصر

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 08:58 م
هير نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 3 أغسطس 2024، حيث يكون الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأكدت الهيئة في بيان، إن الظواهر الجوية لحالة الطقس غدًا السبت، 3 أغسطس تتضمن اضطراب في الملاحة البحرية على شاطئ البحر المتوسط يتراوح بين خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع أمواج من 1.5:1 متر، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون الاضطراب فيه من خفيف إلى معتدل، مع نفس ارتفاع الأمواج.



وهناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والذي سيكون معتدلا بسرعة 20 كم/ س، بينما تكون الرياح نشطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية بسرعة 32 كم/ س، وعلى السواحل الشمالية الشرقية بسرعة 30 كم/ س، وتتضمن جميع تلك المناطق شبورة مائية خفيفة صباحًا.

وبالنسبة لجنوب سيناء تكون الرياح نشطة احيانا بسرعة 34كم/ س، وعلى شمال الصعيد تكون سرعة الرياح معتدلة بسرعة 26 كم/ س، وبالنسبة لجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر يوجد فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانا قد تصل حد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والأقصر والوادي الجديد وقنا.

وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين، بمعدل نشاط 34 كم/ س، يصاحبها جو غائم جزئيا.



ads