الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن هرم الفن المغربي مصطفى الداسوكين بعد وفاته

الإثنين 08/يوليه/2024 - 08:00 م
وفاة الفن المغربي
وفاة الفن المغربي مصطفى الداسوكين

غادر عالمنا الممثل المغربي مصطفى الداسوكين، يوم الأحد، 7 يوليو 2024، وتم دفنه في مقبرة الشهداء، بمدينة الدار البيضاء، في المغرب، وحضر جنازته عدد كبير من الأهل والأصدقاء، حيث كان مصطفى الداسوكين واحد من أشهر الممثلين في السينما والتلفزيون المغربي، بالإضافة إلى اهتمامه ووقوفه على المسرح المغربي. 




الحزن يخيم على جنازة مصطفى الداسوكين
 


وكانت جنازة الفنان الراحل مصطفى الداسوكين في مقابر العائلة، في مقابر الشهداء، بمدينة الدار البيضاء في المغرب، وأقيمت ظهر أمس الأحد، 7 يوليو 2024، وشهدت حضور عدد كبير من الأهل وقلة قليلة من الأصدقاء من الوسط الفني.

بينما سيطرت معالم الحزن والفراق على جنازة الفنان المغربي مصطفى الداسوكين، ولكن غاب عنها الأصدقاء من الوسط الفني، رغم أن حالة كبيرة من الحزن حولت منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى سراق عزاء عقب وفاة الراحل الداسوكين. 




اقرأ أيضا.. 






من هو مصطفى الداسوكين؟ 


- يعد مصطفى الداسوكين واحد من أشهر الممثلين في الوسط الفني المغربي، حيث اشتهر بلقب هرم الفن المغربي، وكان له رصيد كبير في عالم المسلسلات والأفلام، وخاصة من النوع الكوميدي. 

- ورحل عن عالمنا الفنان المغربي عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تأثر بأمراض الشيخوخة. 

 - وكان مصطفى الداسوكين، هرم الفن المغربي، واحد من رواد المسلسلات الفكاهية، التي حققت نجاح واسع في عالم التلفزيون المغربي، ليصبح رائد الكوميديا بعد ذلك. 

- كما كان له حضور قوي على خشبة المسرح، ولكن أسهر مسلسلاته كانت السيت كوم الأبرز في تاريخ التلفزيون المغربي "نسيب الحاج عزوز"، ومسلسل "الغالية"، ومسلسل "دموع الرجال". 

- بينما كان آخر ظهور للفنان مصطفى الداسوكين في مهرجان مراكش في عام 2022. حيث قبلها كان الداسوكين غاب عن الأنظار لحزنه على وفاة زوجته. 






اقرأ أيضا..

ads