السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين بشأن المساحات الخضراء

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 10:01 م
هير نيوز

تحدثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: سنستكمل الدعم غير المسبوق الذي أخذته الأجندة البيئية في عهد الرئيس السيسي، وسنعمل على 4 محاور رئيسية.

وأضافت في تصريحات صحفية: "ملف تغير المناخ يحتاج الى مجهود كبير جدًا على مستوى السياسات من خلال المجلس الوطني لتغير المناخ الذي يترأسه رئيس الوزراء، الجزء الثاني الخاص بالمشروعات الفعلية التي تتم على الأرض، أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر والمشروعات الخاصة بالزراعة والمياه في مجال التكيف".



وتابعت: "الأمر الثالث هو دور مصر القوي في المفاوضات الدولية، ودفع أجندة العمل المناخي والدفاع عن مصالح الدول النامية والدول الإفريقية، والملف الآخر هو جذب الاستثمارات الخضراء".

واختتمت: "ملف البيئة تحول من مجرد تحديات إلى فرص استثمارية في ملفي المخلفات الصلبة البلدية للقطاع الخاص، وتطوير المحميات الطبيعية وخلق منتج السياحة البيئية، وفرص استثمارية حتى في المشكلات الخاصة بالموضوعات الخاصة بالتلوث وإعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحار، وثالث ملف على الساحة الوطنية هو الخاص بالتشجير وزراعة كمية الأشجار".

ads