الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جواهر الشربينى: "المدارس الخاصة لما تقول للتلميذ هات 50 جنيه مش كتير عليه"

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:34 م
هير نيوز

قالت المهندسة جواهر سعد الشربينى، عضو مجلس النواب، اليوم الاثنين، إن كل مواطن مصرى يتمنى أن يساهم مع الدولة فى أى مشروع حتى لو بقيمة 10 جنيهات لأنه عندما يفعل ذلك فهو يقوم ببناء لبنة فى صرح من صروح الدولة، خاصة أن الدولة فى حاجة ماسة إلى وقوف الشعب بجوارها كالبنيان المرصوص.

وأضافت الشربينى فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الشعب يجب أن يكون على قلب رجل واحد حتى تتقدم دولتنا دائمًا إلى الأمام خاصة أنها أصبحت الآن من الدول المتقدمة، لذا عندما يساهم المواطن بأى مبلغ فهو شريك أساسى فى النجاح، مشيرة إلى أن المبالغ المالية التى فرضتها لجنة الصحة بالبرلمان موجهه إلى القادرين فقط.


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن صندوق الطوارىء الطبية مهم للغاية خاصة فى ظل وباء كورونا الذى نعيش فيه، لذا عندما تطلب الدولة من التلميذ القادر الذى يدفع 50 ألف جنيه مصروفات فى الترم بالجامعات الخاصة، أن يدفع 100 جنيهات فقط نجد أنه مبلغ بسيط للغاية "مش كتير عليه".

وتابعت النائبة حديثها قائلة: " المدارس الخاصة لما تقولى له هات خمسين جنيه مش كتير عليه.. يعنى مدفعش ألفات الجنيهات وعندما تطلب الدولة منه أن يساهم فى إنجاز من إنجازات الدولة أو صرح من مؤسسات الدولة يقول لا ويتقاعس عن الدفع"، مؤكدة أننا جميعًا يجب أن نقف مع الدولة لصالح المواطن لأنه يعود فى النهاية للصالح العام.

يذكر أن لجنة الصحة بالبرلمان اجتمعت أمس لمناقشة تعديلات مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق مواجهة الطواريء الطبية، حيث فرضت اللجنة طابع بقيمة 50 جنيها على مصروفات المدارس الخاصة، كما فرضت 100 جنيه على الجامعات الخاصة والدولية ضمن موارد صندوق مواجهة الطواريء الطبية.