الخميس 27 يونيو 2024 الموافق 21 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الممثل الكندي دونالد ساذرلاند بعد مسيرة عطاء نصف قرن

الجمعة 21/يونيو/2024 - 06:34 م
وفاة الممثل الكندي
وفاة الممثل الكندي دونالد ساذرلاند

توفي الممثل الكندي دونالد ساذرلاند، نجم سلسلة أفلام "ألعاب الجوع"، عن عمر يناهز 88 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وذلك وفقًا لما أعلنه نجل الممثل، وهو كيفر ساذرلاند، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مسيرة الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند.








نجل دونالد ساذرلاند يعلن عن وفاته


وصرح نجل الممثل الشهير الكندي كيفر، عن وفاة والده دونالد ساذرلاند، في بيان رسمي قائلًا: "بقلب مثقل، أقول لكم أن والدي دونالد ساذرلاند، توفي، أنا شخصيًا أعتقد أنه أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما، لم يخيفه أبدًا الدور، سواء كان جيدًا أم سيئًا أم قبيحًا. لقد أحب ما فعله وفعل ما أحبه، فقد عاش حياة جيدة".

فيما قوبل خبر وفاة الممثل الكندي دونالد ساذرلاند بسيل من الدعم والتكريم، حيث نعاه رئيس الوزراء الكندي في بيان رسمي، وقال: "أفكاري مع كيفر وعائلة ساذرلاند بأكملها، وكذلك جميع الكنديين الذين يشعرون بلا شك بالحزن عندما علموا بخبر وفاته، كما أشعر الآن"، فلقد كان رجلاً يتمتع بحضور قوي، وتألق في مهنته، وكان حقًا فنانًا كنديًا عظيمًا".

كما أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيان لينعي فيه دونالد ساذرلاند الممثل الكندي الشهير، وقال فيه: "كان ساذلارند ممثلا فريدا من نوعه، وألهم العالم وأمتعه لعقود من الزمن".





اقرأ أيضا.. 











مسيرة دونالد ساذرلاند 


- وقد شارك الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند في ما يقرب من 200 فيلمه، سواء كانت الأفلام بطولته الخاصة أو بطولة مشتركة، وذلك في مسيرة مهنية امتدت لأكثر من نصف قرن.

- ولد ساذرلاند في نيو برونزويك بكندا، وبدأ العمل كمراسل إخباري إذاعي قبل أن يسافر إلى لندن عام 1957 للدراسة في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية.

- ثم تولى دونالد ساذرلاند أدوارًا صغيرة في السينما والتلفزيون البريطاني.

- بينما كانت أولى أدواره البارزة في أفلام الحرب بما في ذلك The Dirty Dozen عام 1967، وM*A*S*H عام 1970.
 
 
 
 

 اقرأ أيضا.. 

ads