السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل كبدة الدجاج بالفلفل

الخميس 13/يونيو/2024 - 04:52 م
هير نيوز

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل كبدة الدجاج بالفلفل ، لما تتمتع بها من قيمة عذائية بجانب الطعم والمذاق اللذيذ ، لذلك تقدم لكي " هير نيوز" طريقة عمل كبدة الدجاج بالفلفل بخطوات سهلة وبسيطة في مطبخك.


 طريقة عمل كبدة الدجاج بالفلفل






المقادير

1/2  كيلو كبد وقلوب دجاج

1/2  كيلو قوانص

½ رأس ثوم مفروم

فلفل رومى أخضر

فلفل أخضر حار

1 1/2  ملعقة كبيرة خل

كزبرة جافة

كمون

ملح

 فلفل أسود

زبدة


اقرأ أيضًا..

طريقة عمل ستيك اللحم بصوص الليمون والزنجبيل


خطوات تطبيق كبدة الدجاج بالفلفل




نظفى كبد الدجاج وكذلك القلوب والقوانص جيداً، وتنقع فى القليل من الماء المضاف له الخل والفلفل الأسود لمدة 10 دقائق، وتغسل مرة ثانية وتستخدم، وجهزى القوانص بتقطعيها إلى قطع صغيرة الحجم، وشوحيها على النار مع بهارات دجاج ورشة قرفة وفلفل أسود وكزبرة وبصلة صغيرة، وعندما تغير لونها إلى البنى ضيفى لها الماء المغلى حتى يغطيها واتركيها تنضج تماما.

وفى القليل من الزيت وملعقة واحدة زبدة حمرى الثوم حتى يأخذ اللون الأصفر الفاتح، وضيفى الكبد والقلوب بعد تقطيعها وتصفيتها من الماء، وقلبيها على نار عالية حتى تغير لونها وتنزل الماء وتتشربه، واخفضى النار، وضيفى لها القوانص ومقدار الخل ثم البهارات المذكورة، وزودى ملعقة صغيرة أخرى من الزبدة وحمرى الخليط كله.

ضيفى الفلفل البارد والحار، وقلبى حتى يذبل، وارفعى كبد الدجاج من على النار وتذكرى أن كمية الفلفل تفرق كثيرا فى جمال مذاق وطعم الطبق وقدميها ساندويتشات ساخنة مع الطحينة فى وجبة العشاء أو كوجبة غداء سريعة مع الأرز الأبيض.

اقرأ أيضًا..




ads