السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. صرف المُستحقات التأمينية.. تعرفي على التفاصيل

الأحد 31/يناير/2021 - 10:20 م
هير نيوز


أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صرف لكل صاحب معاش ومستفيد، يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهمًا كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، فيمكنه صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من غدِِ الأول من فبراير 2021، ومع الالتزام بجدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021.

واشتهرت خدمة ميزة، بشكل كبير في مصر حاليًا. وأصبح الجميع يبحث عن طريقة استخراج بطاقة ميزة Meeza، تم إطلاقه من خلال شركة بنوك مصر، ويتم إصدار الكارت من مجموعة كبيرة من أشهر وأقوى البنوك العاملة على مستوى الجمهورية.

وصدرت هذه البطاقة، للتخفيف من التعامل بالمبالغ المالية. بعدما أصدرت الحكومة المصرية قرارًا أن الدفع في جميع المصالح الحكومية، يكون باستخدام الفيزا كارد لأي مبلغ أكثر من 500 جنيه.

ومن أهم مميزات بطاقة ميزة.. مايلي:

- يتوفر نوعين من بطاقة ميزة، أحدهما خصم مباشر. والأخرى من البطاقات المدفوعة مقدمًا.
- تمنحك البطاقة، إمكانية السحب النقدي من خلال أى ماكينة صراف آلي ATM داخل مصر.
- يمكنك من الشراء عن طريق عدد كبير جدًا من المتاجر الإلكترونية.
- يتيح لك دفع الفواتير المختلفة، مثل: فاتورة الغاز، فاتورة الكهرباء، فاتورة التليفون، فاتورة المياه أو فاتورة النت بالإضافة لخدمات أخرى متعددة.
- يمكن لأي مواطن في مصر بعمر 16 سنة أن يستخرج بطاقة ميزة.
- يتم استخراج البطاقة في نفس اليوم.

البنوك التي تُصدر كارت ميزة:

يبلغ عدد البنوك التي توفر إصدار كارت ميزة إلى 12 بنك وهم: "بنك مصر – بنك الإسكان والتعمير – البنك الأهلي المصري – البنك التجاري الدولي CIB – بنك ناصر الإجتماعي – بنك القاهرة – SAIB Bank – المصرف المتحد – البنك الزراعي - بنك الإسكندرية –بنك QNB – بنك التنمية الصناعي – بنك بلوم – بنك الكويت الوطني – بنك تنمية الصادرات".

خطوات استخراج كارت ميزة:

- يمكنك التوجه إلى أحد البنوك السابق ذكرها، وقم بتقديم طلب من موظف خدمة العملاء استخراج كارت ميزة مع تقديم بطاقة الرقم القومي.
- حدد نوع كارت ميزة الذي تريد استخراجه.
- ثم املئي نموذج طلب الكارت.
- حدد المبلغ الذي تريد أن تقوم بشحن الكارت به.
- توجه إلى أحد موظفي الخزينة في البنك لدفع تكلفة الكارت بالإضافة لمبلغ الشحن.
- انتظر قليلًا لتستلم الكارت بمجرد إصداره.

ads