السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسؤولة بـ«التضامن» تكشف موعد التقدم لـ مُسابقة الأم المثالية.. فيديو

الأحد 31/يناير/2021 - 06:15 م


كشفت هدى عطا، مسؤول ملف عيد الأم بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة بدأت في تلقي الطلبات للتقدم حتى 14 فبراير، وشروط المسابقة هي ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وتكون قادرة على الإلمام بالقراءة والكتابة، وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات «شمال سيناء وجنوب سيناء، والوادى الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر، أسوان» بحد أقصى 5 أبناء وأن يكون جميع الأبناء حاصلون على مؤهل عالِِ.

واستكملت: «أو يكونوا طلاب في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير القابل للتعلم، مشيرة إلى أن وزارة التضامن اشترطت بأن يكون التقدم لمسابقة الأم المثالية من خلال الأم نفسها أو أحد أبنائها بالأوراق المطلوبة».

ونفت أن يكون التقديم هذا العام "أونلاين"، مشيرة إلي أنهم أضافوا فئتين جدد للأمهات وهم الأم البديلة والأم التي حصلت على أحد المشروعات الصغيرة.

وأضافت هدى عطا، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن المسابقة تدعم هذا العام التمكين الاقتصادي للام، لافتة إلي أن تكريم الأمهات المثليات في عيد الأم أصبح يتم من تكريم "الرئيس"، وتكون الجائزة وسام الكمال من الدرجة الثانية، ومكافآة مالية 50 ألف جنيه لكل أم مثالية.

ads