الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكمامات بين «الفشخرة» والالتزام.. وفتيات: «تغور صحتنا المهم حلاوتنا»

الأحد 31/يناير/2021 - 06:04 م
هير نيوز


أصبحت الكمامة شيئًا أساسيًا ترتديه السيدات والفتيات عند خروجهن من منزلهن، حتى أدخلت فتيات الجامعة الكمامات ضمن الموضة والفاشون مع ملابسهن.

وتختار الفتيات الكمامات المتناسقة مع الملابس من حيث اللون والشكل، حتى يظهرن بشكل لائق وجذاب وسط أصدقائهن في الجامعة، وبما يتناسب أيضًا مع الوضع الحالي وانتشار جائحة فيروس كورونا.

وانتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الصيحات في عالم الموضة بما فيها أشكال الكمامات، حيث انتشر تصنيع الكمامات التي تناسب الموضة، من حيث الأشكال المختلفة التي تناسب كافة الأذواق والألوان، ما جعلها تصنع سوقًا تنافسيًا لموضة الكمامات، فمنها الشفاف ومنها الملون وتستمر المنافسة لتقديم أشكال جديدة طوال الوقت.

وأصبحت الكمامات تواكب تغير الفصول أيضًا، فكمامات الصيف مختلفة عن تلك التي سترتديها النساء في فصل الشتاء، وكل فتاة تختار الكمامة التي تناسب الفصل التي تذهب فيه إلى الجامعة مع لون الملابس التي ترتديها.

فمن الفتايات في الجامعة يفضلن الكمامات التي باللون المفضل لديهن، والبعض منهن يفضل الكمامات السادة والآخريات يفضلن الكمامات المنقوشة.

وفي هذا الصدد قالت مصممة الأزياء العالمية صوفيا سيجوماوا، لوكالة رويترز البريطانية، "إن وباء فيروس كورونا لا يجب أن يقف في وجه شعور الفتيات والنساء بالأناقة، فعندما تخرج المرأة وهي ترتدي قناع وجه أنيق أو مع قطعة حلي، فلا يبدو الأمر وكأننا نقاتل في حرب بل يتحول الأمر ويبدو شيئًا ممتعًا".

قالت أسماء عواد، طالبة جامعية: "إن الفتيات ابتكرن ألوان وأشكال مختلفة من الكمامات منها على شكل القلوب وغيرها على شكل الحيوانات الأليفة مثل القطط، فيما تفضل بعضهن الألوان الغامقة دليل على الوقار".

والتقطت أطراف الحديث، سعاد أحمد، طالبة جامعية، قائلة: "إن أسعار الكمامات المتداولة بين الفتيات ما بين جنيهان إلى 3 جنيهات على حسب الخامة والشكل والرسومات على الكمامة، وتابعت: "بنات هايفة والله.. ممكن الواحدة علشان تظهر بشكل حلو تلبس الكمامة أكتر من مره وده خطأ صحي".

كما قالت سالي أيوب: "إن كثيرًا من الفتيات لا يعنيهن الصحة والإجراءات الاحترازية على قدر الاستعراض بجمالهن، ولهذا ألوان من الكمامات المختلفة التي ظهرت مؤخرًا، مشيرة إلى أن عدد كبير من الفتيات رفعن شعار:"تغور صحتنا المهم حلاوتنا".