الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك تشارلز يثير قلق العامة في موكب عيد ميلاده السنوي

الجمعة 31/مايو/2024 - 04:41 م
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الملك تشارلز سيشارك في موكب عيد ميلاده السنوي الشهر المقبل من عربة وليس على ظهور الخيل بينما يحارب مرض السرطان، فيما يقام هذا الحدث السنوي، المعروف باسم Trooping the Colour، منذ عام 1760.







الملك تشارلز يثير الجدل في عيد ميلاده


 وفي العام الماضي، حضر الملك تشارلز حفل تنصيبه كملك على ظهور الخيل، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الملك في موكب حفل عيد ميلاده السنوي على عربة وليس ظهر خيل، منذ أن قامت والدته الملكة إليزابيث بذلك آخر مرة في عام 1986.

بينما لم يتضح حتى الآن موقف زوجة ابنه الأكبر كيت ميدلتون، أميرة ويلز، من حضور موكب عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث السنوي، من حضور الحفل، بينما سيسافر الملك الأسبوع المقبل إلى فرنسا في أول رحلة خارجية له منذ تشخيص إصابته بالسرطان. 





اقرأ أيضا.. 









أسباب ركوب الملك تشارلز الثالث عربة وليس خيل


 ويأتي التغيير المعلن عنه في حفل موكب عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث هذا العام بعد الإعلان في فبراير الماضي 2024، عن تشخيص إصابة تشارلز بنوع غير محدد من السرطان.

حيث يتلقى الملك تشارلز الثالث العلاج، وقال مسؤولون ملكيون الشهر الماضي إن الأطباء "تشجعوا للغاية" بسبب تقدمه في رحلة محاربة السرطان، مما سمح له باستئناف مهامه الرسمية الملكية.






أول رحلة خارجية بعد مرض الملك تشارلز 


وقد ظهر الملك تشارلز الثالث بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة، حيث حافظ على جدول عام مزدحم شمل حضور معرض تشيلسي للزهور الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع المقبل، سيقوم الملك تشارلز الثالث بأول رحلة خارجية له منذ تشخيص إصابته بالسرطان في حدث يقام في فرنسا بمناسبة الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي.






اقرأ أيضا.. 

ads