الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة سرقة تمثال محرر أمريكا في جاردن سيتي

الجمعة 31/مايو/2024 - 04:40 م
تمثال سيمون بوليفار
تمثال سيمون بوليفار

كشف رئيس حي غرب محافظة القاهرة محمد عثمان تفاصيل سرقة السيف الحربي الخاص بتمثال سيمون بوليفار، والذي يتواجد في منطقة جاردن سيتي في العاصمة المصرية مدينة القاهرة، حيث انتشرت صور عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة يظهر فيها التمثال الشهير سيمون بوليفار بدون سيفه الشهير، ما أثار الجدل عبر تلك المنصات.







حقيقة سرقة سيف سيمون بوليفار 


وقد كشف رئيس حي غرب محافظة القاهرة محمد عثمان أنه تمثال سيمون بوليفار يتواجد في منطقة جاردن سيتي كما كان منذ تواجده لأول مرة، وأن التمثال به السيف الشهير الخاص به، وأن تلك الصور المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة تعود إلى عام 2011 أثناء ثورة 25 يناير، حيث تمت سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بالفعل، ولكن عثرت الشرطة على السيف وأعادته إلى مكانه الأصلي.

فيما شدد رئيس حي غرب القاهرة أنه لابد من تحري الدقة عند نشر الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة قبل نشرها، حتى لا تثير الضجة، كما حدث مع واقعة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار في منطقة جاردن سيتي بمحافظة القاهرة.






اقرأ أيضا.. 








من هو سيمون بوليفار؟


يعرف سيمون بوليفار، باسم المحرر، من مواليد 24 يوليو 1783 في غرناطة الجديدة، وتوفي في 17 ديسمبر 1830، بالقرب من كولومبيا.

ويعد سيمون بوليفار جندي ورجل دولة من أمريكا الجنوبية قاد الثورات ضد الحكم الإسباني في غرناطة الجديدة، وهي الآن كولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو، وبوليفيا.

فيما تلقى سيمون بوليفار، وهو ابن أرستقراطي فنزويلي، تعليمًا أوروبيًا، ومتأثرًا بالعقلية الأوروبية، انضم إلى حركة استقلال فنزويلا وأصبح زعيمًا سياسيًا وعسكريًا بارزًا.

بينما فاجأ سيمون بوليفار الإسبان وهزمهم، وبمساعدة أنطونيو سوكري، حصل على استقلال الإكوادور، وأكمل العمل الثوري لخوسيه دي سان مارتن في بيرو، وحرره. 







اقرأ أيضا..

ads