الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: 3 شروط لابد من تحقيقها قبل المطالبة بإقالة أسامة هيكل

الأحد 31/يناير/2021 - 11:51 ص
هير نيوز

طالبت الدكتورة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، باستجواب وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، في مجلس النواب، حول بيع أرشيف التلفزيون المصرى لمنصة "واتش ات" دون أى مناقصات، حال إثبات ذلك.

وأضافت حنان سليمان لـ"هير نيوز"، أن هناك عدة تساؤلات يلزم التأكد منها قبل الحديث عن مسائلته، أبرزها أنه إذا كان بيع هذه التسجيلات تم أم لا، التصرف في هذه التسجيلات يدخل في سلطة من؟، هل يخضع البيع لقانون التعاقدات الحكومية من مزايدة أو ممارسة أو أمر مباشر أم لا؟"، متسائلة: هل هذه الأمور تمت أم لا؟، مشيرة إلى أنه فى حالة حدوث تلك الأمور يحق الحديث عن محاسبة وزير الدولة للإعلام وإقالته فى حالة التأكد من مخالفته للقانون ولمهام وظيفته.

يذكر أن فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، تقدمت بسؤال برلماني، موجهه لأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بشأن بيع أرشيف التلفزيون المصرى لمنصة " واتش ات" بدون إجراء أى مناقصات قبل البيع، لذا طالب بعض النواب بإقالة وزير الدولة للإعلام والمسؤولين عن هذا الإجراء فى حالة التأكد منه، فى حين أضاف نواب آخرون عدة أخطاء ارتكبها الوزير خلال توليه منصبه، مؤكدين أن الإعلام المصرى أخفق فى عهده ولم يكن له أى دور، فضلًا عن جمع الوزير بين منصبين فى آن واحد وهذا مخالف للقانون.

وشهدت الجلسة العامة التى ألقى فيها الوزير بيان وزارته حول تنفيذ البرنامج الحكومى؛ موجة غضب شديدة من أعضاء مجلس النواب إزاء أدائه.