السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يساعد في العلاقة الحميمة.. تعرفي على استخدامات زيت السمسم

الأحد 31/يناير/2021 - 10:36 ص
هير نيوز


زيت السمسم هو أحد الزيوت الطبيعية التي لها فوائد كثيرة على صحة الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص، ورغم فوائده إلا أن الكثير من السيدات لا يعرفنها.

وأثبتت الدراسات أن زيت السمسم يحتوي على المعادن والمغنيسيوم وفيتامين D، B، E والبروتينات التي تساعد على العناية بالشعر فضلًا عن تعزيز صحة القلب.

ومن جانبها، أوضحت الصيدلانية إيمان محمد، لـ« هير نيوز»، فوائد زيت السمسم للشعر والصحة، لافتة إلى أنه يعمل على تعزيز صحة الإنسان، ويستخدم كعلاج طبيعي، للعظام حيث يساعد على نمو العظام وحمايتها من الهشاشة واللين لاحتوائه على المعادن والنحاس والزنك والكالسيوم.

وأضافت: يمكن استخدامه من خلال وضعه على الطعام او تناوله كشراب وهو متوافر في الصيدليات وأماكن بيع الأعشاب الطبيعية، كما أنه يعزز صحة القلب، لاحتوائه على الكثير من الأحماض التي تساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم والوقاية من تصلب الشرايين.


وأكدت أن إحدى فوائده أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد في إطالة العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويعتبر أحد العلاجات التحفيزية الطبيعية ويزيد القدرة الجنسية، كما يساعد على حل مشكلة جفاف المهبل عند النساء.

وعن فوائده للشعر، أكدت إيمان محمد أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب الشعر، ومنع ظهور الشيب المبكر التي تعاني منه بعض السيدات والفتيات، كما يعمل على تطويل الشعر، وحمايته وحماية فروة الرأس من أشعة الشمس، فضلًا عن الحماية من القشرة، والتساقطظ، كما يعالج الشعر التالف والجاف.

وأوضحت طريقة استخدامه للعناية بالشعر، مشيرة إلى أنه يتم غسل الشعر جيدًا وتجفيفه ثم وضع زيت السمسم عليه ويمكن استخدام زيت الزيتون أو الورد معه، ثم يوضع على الشعر وتدليكه حتى يصل لجذوره والفروة، وبعدها يتم تغطيته وتتركه طوال الليل ثم يغسل الشعر صباحا جيدًا.