الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه

الجمعة 17/مايو/2024 - 09:34 ص
هير نيوز

تعد لانا ماركس من أبرز مصممي الحقائب اليدوية الفاخرة في البيت الابيض بل في العالم أجمع، إذ أنها تلقت تعليمها في جنوب إفريقيا حتى أجادت اثنين من اللغات الرسمية في هذه البلاد هم الافريقانية والكوسية.


عينها الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب ، سفيرة جديدة لجنوب إفريقيا بعد الفراغالدبلوماسي الذي دام لمدة عامين بين البلدين بعد استقالة السفير السابق باتريك غاسبار عام 2016م . ..تولت منصب سفيرة لجنوب إفريقيا خلال الفترة من (2020–2021)

وفي عام 2020 وردت معلومات استخباراتيّة تفيد بأنها مهدّدة بالاغتيال من جانب النظام الإيراني رداً على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مطلع العام الجاري بضربة أميركيّة على مطار بغداد.

"هيرنيوز" ترصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن لانا ماركس :



-ولدت لانا ماركس في 18 نوفمبر 1953، للولدين بلانش بانك وأليك بانك ، تلقت تعليمها في جامعة ويتواترسراند

-بدايتها مصممة للحقائب اليدوية، أسست شركة لصناعة الحقائب منذ عام 1987، في بالم بيتش بولاية فلوريدا الامريكية، حيث نالت إعجاب مشاهير العالم ونجوم هوليود،حتى قررت أن تتوسع في عملها وافتتحت متجر لحقائبها في دبي .

- خدمت لانا ماركس في مجلس قيادة المرأة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد، إذ ارتبط اسمها بموقع شركتها وأصبح مرادفا لحقائب اليد الفاخرة المصنوعة من جلود التماسيح والنعام"، وكانت عضوة في نادي ماري لاغو
للغولف الذي يملكه ترامب والذي أقامت حفل زفاف ابنتها هناك .

-انتقلت لانا ماركس من مجال تصميم الحقائب الفاخرة إلى المجال الدبلوماسي في عهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي عيّن ماركس سفيرة للولايات المتحدة في جنوب إفريقيا .

- تُعرف لانا ماركس بصداقة متينة كانت تجمعها بالأميرة الراحلة ديانا. وكانت الصديقتان تخططان للقيام برحلة استجمام إلى إيطاليا في الأسبوع نفسه الذي تعرضت فيه ديانا لحادث أودى بحياتها في باريس. وكانت الأميرة
الراحلة طلبت من صديقتها أن تصمم لها حقيبة تحمل اسمها واقتنت منها 15 لوناً مختلفاً، وما زالت هذه الحقيبة حتى الآن من أبرز مبيعات علامة لانا ماركس الخاصة بالحقائب .

حقيبة كليوباترا

تُعرف حقيبة "كليوباتر" بكونها من الحقائب الشهيرة التي تحمل توقيع لانا ماركس. وهي من الحقائب المفضّلة بالنسبة للشهيرات ونذكر منهن: هيلين ميرين، أوبرا وينفري، شارليز ثيرون، وجنيفر أنيستون

استوحتها المصممة من الفيلم الذي يحمل اسمها نفسه وشاركت بالبطولة فيه النجمة الحسناء إليزابيت تايلور .

حقيبة لانا ماركس كليوباترا سعرها 400 ألف دولار



يرتبط السعر المرتفع نسبيًا لهذه الحقيبة، والتي غالبًا ما يتم حملها عبر السجادة الحمراء، بندرتها، حيث يتم تصنيع حقيبة كليوباترا جديدة واحدة فقط كل عام، وتختلف في التصميم واللون. تمتلك المغنية والممثلة الصينية لي بينج بينج أغلى حقيبة يد كليوباترا، مرصعة بـ 1600 ماسة بيضاء، واسمها مرصع بالألماس الوردي والذهب الوردي
ليتناسب مع فستانها على السجادة الحمراء .

ومن بين النساء اللواتي نعرفهن جميعًا احتفظن حقائب لانا ماركس، مادونا، وأوبرا وينفري، ولوسي ليو، وريس ويذرسبون، والراحلة ديانا، أميرة ويلز .



وقد قامت لانا ماركس بتنفيذ إحدى القطع النادرة من هذه الحقيبة جاءت مصنوعة من جلد التمساح الأزرق ومرصّعة بالماس، وقد وصل سعرها إلى 9,5 مليون دولار .وتعتبر ماركس أن ما يميّز حقائبها هو أنها نادرة
ومصنوعة يدوياً من مواد حصريّة، ولذلك لا يمكن أن يملّ منها حتى بعد 10 سنوات. وهي تشدّد على أن جميع حقائبها الفاخرة مصنوعة في إيطاليا أما أسعارها فتبدأ من 2000 دولار .

حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه

حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه

حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه

حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه
حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه
حقيبة يد سعرها 400 ألف دولار.. اعرف ليه
ads