الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتصار على أعتاب السجن بسبب سايس

السبت 11/مايو/2024 - 11:43 ص
انتصار
انتصار


 

 

تصدرت الفنانة انتصار حديث السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بعد اتهامها بالسب والقذف والإدلاء بمعلومات كاذبة والشهادة الزور الزور والبلاغ الكاذب في دعوى مقدمه من سايس يعمل بمنطقة جردن سيتي.

 



تفاصيل قضية انتصار

 

قدم إيهاب سيد عبد الرحيم المحامي، بصفته وكيلًا عن سعد إبراهيم سعد يعمل سايس بمنطقة جاردن سيتي بلاغاً ضد الفنانة انتصار يوجه لها عدة اتهامات من بينها السب والقذف والإدلاء بمعلومات كاذبة والشهادة الزور وطالبها بمبلغ عشرون ألف جنية كتعويض مؤقت.

 

وجاء في الدعوى أن الفنانة تستغل شهرتهاً وفنها في التنكيل بالضعفاء وتهديدهم والوعيد بالويل لكل من يخالف أوامرها بتقديم بلاغات كيدية فيهم واتهامات ملفقة.

 

وقد حددت محكمة جنح  قصر النيل يوم 18 مايو الجاري أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار .

 



 اقرأ أيضا.. 


عقوبة الشهادة الزور 

 

جاء في نص المادة 294 أن عقوبة المزور تكون بالسجن والتي تنص على أنه:” كل من شهد زورا لمتهم في جناية أو عليه يعاقب بالحبس”، وكذلك تتمثل عقوبة الشخص الذي شهد بالزور في السجن المشدد إذا كانت العقوبة المتمثلة على الشخص الذي شهد زورا من أجله كانت السجن المشدد، وفي حالة إذا كان الحكم على الشخص الذي شهد عليه زورا كانت بالإعدام فإن عقوبة الشخص الذي شهد بالزور تكون بالإعدام أيضًا مثلما تنص المادة 295 من قانون العقوبات المصري على أنه:” إذا ترتب على هذه الشهادة الحكم على المتهم يعاقب من شهد عليه زورًا بالسجن المشدد، أو السجن، أما إذا كانت العقوبة المحكوم بها على المتهم هي الإعدام، ونفذت عليه، يحكم بالإعدام أيضًا على من شهد عليه زورًا.

 

 

كما جاء في نص المادة 296 من قانون العقوبات المصري أن العقوبة التي يتم تطبيقها على الشخص المزور في حالة الشهادة الزور على متهم في جنحة، أو متهم في مخالفة تتمثل في السجن لمدة لا تتجاوز العامين.

 



اقرأ أيضا.. 


 

ads