الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توجيه تهمة جديدة لقاتل زوجته بالوراق.. وقانوني: العقوبة تصل للإعدام

السبت 30/يناير/2021 - 02:08 م
هير نيوز


استكملت النيابة تحقيقاتها في واقعة المتهم بقتل زوجته في الوراق بعد التعدي عليها بآلات حادة وضربها ضربًا مبرحًا.

وأضافت النيابة العامة، تهمة التعذيب إلى جانب تهمة القتل، وذلك بعد اعتراف المتهم بتعذيب زوجته قبل قتلها بأن قام بخلع أظافرها وكي جسدها.

وجاء فى تقرير الطبيب الشرعي أن الإصابات ظاهرية بالجسم وبسؤال النيابة للمتهم عنها أقر واعترف بذلك.

من ناحيته، قال شهاب العشماوي الخبير القانوني، إنه حسب ما جاء بالمادة 236 من قانون العقوبات، فإن كل من جرح أو ضرب أحدًا عمدًا أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلًا، ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

وتابع: أما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن، وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

وأضاف "العشماوي"، فى تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "أما إن كان القصد هو القتل فيطبق على المتهم نص المادة لمادة 234 من قانون العقوبات وهى "من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشد".

وأشار لى أنه مع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وبدأت الوقاعة ببلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الوراق من غرفة النجدة، يفيد بوقوع جريمة قتل، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث وتبين وجود جثة ربة منزل، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليه ويدعي " محمد. ا" بسبب خلافات نشبت بينهما.

وأضافت التحريات، أن المتهم اعتاد التعدي على زوجته وتعذيبها مما كان يدفعها لترك المنزل والذهاب لأهلها، وبعد مرور عدة أيام يذهب الزوج المتهم لإحضارها ومن ثم يعذبها مرة أخري، واستمر الوضع بينهم هكذا حتى يوم الواقعة.

وكانت نشبت بينهم مشاجرة قام خلالها المتهم بالتعدى بالضرب المبرح على المجنى عليها امام أطفالها وتعذيبها، على أثرها لفظت أنفاسها الأخيرة وفر هاربا حتى تمكنت قوة أمنية من القبض عليه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

ads