السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شقيقتان مصريتان.. ياسمين وهايدي أصغر محكمتين دوليتين في العالم

الجمعة 29/يناير/2021 - 09:15 م


يولد النجاح بالإصرار والأمل والكفاح، ياسمين وهايدي شقيقتان، أصغر محكمتين دوليتين في العالم لإدارة مباريات كرة اليد، أشارتا إلى أنهما شاركا في بطولة العالم الأخيرة باليابان للسيدات في عام 2020 وكانتا متواجدتين بأرض الملعب.

وقالت ياسمين: «خضنا اختبارا في توجو عام 2014 وكان عمري وقتها 19 عامًا، فيما كانت هايدي تبلغ من العمر 17 عامًا فقط، وبعد النجاح فيه حصلنا على الشارة القارية لإدارة مباريات في قارة إفريقيا.

وأضافت ياسمين وهايدي خلال تصريحات لبرنامج مصر تستطيع عبر فضائية دي إم سي:«الحكم قد يلجأ إلى إجراء عقوبات داخل الملعب تجنبا للالتحامات العنيفة التي تحدث أثناء المباريات خاصة على مستوى البطولات الكبرى».

وقالت هايدي: «أدرنا مباريات في البطولة العربية في تونس، ثم بطولة أمم إفريقيا للشابات في كينيا عام 2015، وأدرنا فيها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع».

ويذكر أن هايدي بدأت في ممارسة اللعبة منذ أن كان عمرها خمس سنوات، أما شقيقتها الأكبر "ياسمينا"، فبدأت وهي في عمر الست سنوات، واستمر مشوارهما مع لعب كرة اليد حتى وصلتا إلى الانضمام للمنتخب.

ولكن في عام 2012 لم يتكون منتخب للبنات في أي من مراحل اللعبة، ولرغبتهما في الاستمرار في رياضة كرة اليد، قررتا الخوض في مجال التحكيم، عوضًا عن مجال التدريب لعدم وجود منتخب للسيدات.

ads