الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تحرص علي توثيق تاريخها الفني لهذه الأسباب

السبت 06/أبريل/2024 - 04:35 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

تعتبر الممثلة إلهام شاهين واحدة من أبرز الممثلات في مصر والعالم العربي، وقد قدمت مسيرة فنية ممتلئة بالأعمال السينمائية والدرامية التي حققت نجاحاً كبيراً. ومن أجل الحفاظ على هذا التاريخ الفني الكبير، أعلنت عن تعاقدها مع شركة متخصصة لأرشفة الأعمال الفنية، والتي تعد بمثابة خطوة مهمة وضرورية في تاريخ الفن العربي.







إلهام شاهين تحرص على توثيق تاريخها الفني


 

 وتأتي هذه الخطوة في سياق حرص الممثلة إلهام شاهين على توثيق إرثها الفني وحمايته من التزوير والتلاعب، وهو أمر يعكس اهتمامها بالأجيال القادمة ورغبتها في ترك بصمة فنية تاريخية تستمر للأجيال التالية، وبالتالي، يمكن للأجيال الجديدة الاطلاع على إرثها الفني والاستفادة من تجربتها وإنجازاتها في عالم الفن.



كما يبلغ عدد أعمال إلهام شاهين السينمائية والدرامية أكثر من خمسين مسلسلاً ومئة فيلم سينمائي، و هذا العدد إرثاً ضخماً يستحق التوثيق والحفظ، بالإضافة إلى ذلك، يعكس تعاقد إلهام شاهين مع شركة الأرشفة التزامها بالحفاظ على التراث الثقافي والفني لمصر، وهو أمر يساهم في تعزيز الوعي الثقافي والفني للمجتمع.



من المتوقع أن يكون الفنانون الذين لديهم تاريخ فني طويل مهتمين بالانضمام إلى هذه التجربة الجديدة التي تم الكشف عن تفاصيلها مؤخرًا. ومن المتوقع أن يكون الاهتمام بالتجربة كبيرًا بين نجوم زمن الفن الجميل، حيث يمكن لهم إظهار مواهبهم وأعمالهم الفنية للجمهور بشكل جديد.


اقرأ أيضا.. 





إلهام شاهين تحرص على عدم ضياع إرثها الفني



وسيكون لتجربة توثيق التاريخ الفني للممثلاث مثل إلهام شاهين دور كبير في حفظ التراث الفني في مصر، حيث سيتمكن الفنانون من إعادة اكتشاف أعمالهم الفنية وتوثيقها، وسيساهم ذلك في تجنب أزمة ضياع التراث الفني التي عانى منها العديد من الفنانين بعد رحيلهم.



حيث واجه بعض الفنانين صعوبات في الحفاظ على تراثهم الفني، وقد تم بيع أعمالهم الفنية بطرق غير ملائمة. وواحدة من تلك الحالات كانت وفاة الفنان الراحل سمير صبري، حيث فوجئ الجمهور ببيع تراثه الفني الذي كان موجودًا في مكتبة منزله لبائعي الروبابيكيا. 





ads