السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة احذري تناولها في رمضان «تسبب العطش مع ارتفاع درجات الحرارة»

السبت 30/مارس/2024 - 11:55 م
أطهمة تسبب العطش
أطهمة تسبب العطش في رمضان

بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية فان هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وهو ما يتطلب الانتباه الى الأطعمة التي نتناولها أثناء وجبتى الإفطار والسحور حتى لا تسبب الشعور بالعطش.

وفي التقرير التالي تقدم لك هيرنيوز 5 اطعمة عليك تجنبها خلال رمضان حيث تحفز الشعور بالعطش خلال ساعات النهار.

5 أطعمة احذري تناولها في رمضان تسبب العطش



الأطعمة الغنية بالبهارات
تتسبب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البهارات في زيادة التعرق وزيادة حرارة الجسم، مما يساهم في الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، كما تتسبب كذلك في تهيج المعدة وعدم الشعور بالارتياح.

اقرأ أيضًا
الأطعمة المقلية
تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية جداً من الدهون ما يتسبب في اختلال توازن النظام الغذائي، أن الدهون قد تكون صعبة الهضم، مما يؤدي إلى عسر الهضم وعدم القدرة على شرب كمية كافية من الماء ما يزيد من الشعور بالتعب والاجهاد خلال ساعات الصيام.


 المخللات
تتسبب الأطعمة المملحة بكافة أنواعها وخاصة المخللات التي يكثر تناولها على مائدة الافطار في إصابة الجسم بالجفاف ما يزيد الشعور بالإجهاد والعطش أثناء النهار.
 الحلويات
يساعد الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات خاصة فى وجبة السحور في تحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين لحرق السكريات، ما يتسبب في انخفاض السكر في الدم أثناء النهار وهو ما يترتب عليه الشعور بالدوران والغثيان، فضلا عن دورها في تحفيز الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.
 الوجبات الجاهزة
يتسبب تناول الوجبات السريعة خلال وجبتي الإفطار والسحور في إرهاق المعدة أثناء الصيام لكونها أغذية مشبعة بالدهون والزيوت المهدرجة التي تزيد من الشعور بالعطش.

المنبهات
يتسبب الإفراط في تناول المنبهات على تنشيط قدرة الكلى على التخلص من الماء عن طريق البول فيفقد الجسم مخزون كبير من الماء ما يتسبب في الشعور بالعطش أثناء النهار.
 
اقرأ أيضًا


ads