الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بين جنس النساء والتشدد الديني».. مدينة المحلة تاريخ من التناقضات

الخميس 28/يناير/2021 - 06:03 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وقائع عديدة أثارت الدهشة، جميعها متناقضة بين فحشاء النساء وممارستهن الرذيلة، والتطرف والتشدد الديني للجماعات الإرهابية، بين الحين والآخر تطالعنا الوسائل الإعلامية بحادث فريد من نوعه، ما يجعلنا نتساءل جميعًا ما هي مدينة المحلة التي تتجمع فيها جميع المنتاقضات؟.

- تاريخ مدينة المحلة

تعود المحلة إلى العصر الروماني، وكانت تعرف بـ "Didouseya" وفي الوقت نفسه كانت تعرف باسم "Dakala" في السجلات القبطية، وتعد مركزًا حضاريًا في قلب الدلتا حتى العصر القبطي والروماني.

ومع مرور السنين أطلق عليها أيضًا "محلة دقلا" وهو نفس الاسم الفرعوني ولكن سموها محلة الكبراء، أي تعني "الوزارة الصغرى" لأنها كان فيها من النفوذ والحكم ومكان إقامة الأمراء والشيوخ وعدلت بعد ذلك إلى "المحلة الكبرى".

- واقعة "عنتيلة المحلة"

كانت الواقعة التي شغلت الرأي العام خلال الساعات الماضية، "عنتيلة المحلة" وهى "إيناس.أ"، زوجة في العقد الثالث من عمرها، تقيم في المحلة.

تعود تفاصيل الواقعة حينما، حرر كريم عبد الهادي المحامي، وكيل الزوج "م. م" محضرًا يحمل رقم 467 بقسم شرطة ثان المحلة، يتهمها بالزنا وممارسة الرذيلة بعد عثوره على 40 فيديو إباحي لها، ونفي نسب الطفلة البالغة من العمر عامين من زوجته، لشكه في نسب الطفلة له.

لم تمر على زواج "عنتيلة المحلة" من زاوجها سوى 3 أعوام، وخلال تلك الفترة كانت دائمة الخلافات معه، حتى تركت الشقة الزوجية والتوجه لمنزل أسرتها بمنطقة سكة طنطا ثان المحلة، للضغط عليه لتلبية مطالبها ومحايلتها لتعود معه للمنزل.
وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار المتهمة «إيناس.أ» 32 عام لمواجهتها بأدلة الاتهام المنسوبة إليها من زوجها في المحضر 467 بقسم ثان المحلة وأنه اكتشف الفلاشة خلال تسليم بعض متعلقات زوجته لها فعثر على الفلاشة داخل مرتبة المخدة وبتشغيلها فوجئ بما تحتويه.

- وقائع سابقة
 
ولم تكن "عنتيلة المحلة" الواقعة الأولى من نوعها التي تضبط في فيديوهات مُخلة، ففي عام 2014، وبالتحديد في شهر نوفمبر، كانت هناك عنتيلة أخرى تبلغ من العمر 32 عامًا، وكانت صاحبة محل ملابس بمركز المحلة الكبرى، ولكن "العنتيلة" الأولى لم تكن بضراوة الثانية، فقد تم القبض عليها، أثناء ممارستها الجنس مع عشيقها، رغم علمه أنها متزوجة، ومع تحريات النيابة لم يكن لديهم أي أوراق للزواج العرفي الذي ادعت العشيقة أنها تملكه.

وتم تحرير محضرها بتهمة الزنا، وليس تعدد الأزواج، رغم أن القضيتان لا تختلفان كثيرًا في العقوبة، ولكن الإجراءات قد تكون مختلفة.

- داعش في المحلة

على الرغم من انتشار الحرام في المحلة، ووقوع السيدات في فخ الحرام، إلا أن هناك في المقابل جماعة داعش الإرهابية، التي تحارب أمن البلد، ومؤخرًا قضت محكمة جنايات أمن الدولة، بالمؤبد لـ4 متهمين وبراءة اثنين آخرين، في قضية استهداف كنيسة بالمحلة الكبرى.

وتكونت جماعة إرهابية في المحلة، تستهدف الكنائس وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمواطنين المسيحيين بعمليات عدائية، وأسندت النيابة في تحقيقاتها إلى المتهمين، ارتكابهم عددًا من الجرائم في مقدمتها تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتبين من التحقيقات، أن هذه الخلية يعتنق أعضاؤها أفكار تنظيم داعش الإرهابي، القائمة على تكفير الحاكم وأفراد القوات المسلحة والشرطة بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، واستباحة دمائهم ودماء المواطنين المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.