الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتبدين أصغر 10 أعوام.. نصائح مُهمة لعلاج «التجاعيد»

الخميس 28/يناير/2021 - 06:09 ص
هير نيوز


أكدت الدكتورة هبة عادل، استشاري أمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن الجمال لا يحتاج إلى معجزة، فهناك بعض النساء اللاتي تحافظن على بشرتهن، ما يجعلهن يبدين فى مرحلة الشباب مدى الحياة.

ونفت هبة عادل، في برنامج "الناس الحلوة" المذاع على قناة القاهرة والناس، وجود كريم مُعين يوضع للبشرة لتبدو أصغر 10 أعوام، مؤكدة أنه اعتقادٌ خاطئ، ودليلٌ على هذا "مونيكا بوليتشي" عارضة الأزياء التي تعتبر من الجميلات رغم أنها تخطت 50 عامًا، بسبب المحافظة المستمرة على جمالها وبشرتها.

وأضافت: "يجب توعية النساء بأن هذا الكلام خاطئ، مشيرة إلى أن الكريمات الموجودة توقف علامات تمدد البشرة والتجاعيد وتكون في عُمر معين".

ونصحت النساء اللاتى لديهن الجين الوراثي الذي يجعل التجاعيد تظهر مبكرًا، بعدم ترك البشرة جافة دائمًا، لأن البشرة الدهنية هي أقل عرضة للتجاعيد وأصغر البشرات سنًا وأفضلها.

وأضافت استشاري أمراض الجلدية أن التجاعيد عبارة عن جزئين، إما خطوط أو عدم امتلاء في المكان، كعلامات الغضب والضحك والجبهة وحول العينين، أو نتيجة النوم الكثير على جانب واحد من الوجه، لافتة إلى أنه يمكن معالجتها "بالبوتكس" أو "الفيلر"، ما عدا بعض الأماكن التي لا ينفع معها.

وأكدت "هبة عادل" أن الطبيب أعلم من المريضة باحتياجات حالتها سواء استخدام فيلر أو بوتكس أو من عدمه، مضيفة: أرى أن أي شخص يكتشف عمل الطبيب في وجه المريضة يدل على فشله في العلاج ولا يجب أن يكتشف أحد أن المريضة أجرت عملية تجميل وعالجت مشكلة لديها.. لازم الشكل يكون طبيعي.

وعن أسباب ظهور حب الشباب، أوضحت أن لها أسباب خارجية وداخلية، مشيرة إلى أن حبوب الشباب عبارة عن دهون زائدة تخرج من مسام البشرة وتسدها، ومع عدم غسل البشرة اليومي، وعدم الاهتمام تتكون الحبوب، أو يكون السبب وراثي، أو استخدام ماكياج رديء النوع يسبب ظهور حبوب الشباب، ومن الممكن ظهوره لأي فئة عمرية ولا يشترط سن محدد، أو استخدام ماسكات تتسبب في التهاب البشرة، أما الأسباب الداخلية تكمن في وجود مشكلة صحية مثل تكيس المبايض أو اضطرابات هرمونية.

وأضافت: "معالجة المشكلة يكون بعد معرفة الأسباب، فقد تكون بسيطة ويضخمها الطبيب المُعالج، ولذا يجب علاج كل حالة حسب البروتوكول الخاص بها، محذرة الفتيات من تقليد بروتوكولات العلاج دون استشارة الطبيب".

ads