الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ابنك بـ"يبكي كتير".. فمتى تلجئي للطبيب ؟

الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:22 م
هير نيوز


قالت الدكتورة إيمان عز الدين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن بكاء الطفل الرضيع من أكثر ما يوتر الأمهات في رعاية أطفالهن.. لكن جزءًا كبيرًا من هذا البكاء طبيعي جدًا، ومطلوب حتى إن قلة بكاء الطفل الرضيع مقلق للأطباء بشكل كبير، إذ قد تكون إشارة مبكرة على إصابة الطفل بعدوى خطيرة.

وأضافت: بكاء الرضيع هو لغته الوحيدة للتعبير عن احتياجاته في الشهور الأولى، فأول ما تفكر به أي أم فور بكاء رضيعها هو أن طفلها جائع أو يريد تغيير الحفاض، وهو ما يريده الطفل في أغلب الأحيان، لكن هناك أسباباً أخرى يجب على الأم أن تضعها في الحسبان مثل أن يعاني طفلها من انتفاخات ومغص في البطن، ويقل غالبا بتنظيم الرضاعة وبعض أدوية المغص أو قد يريد المزيد من الاهتمام كأن تحمله أمه و تلاعبه.

وتابعت: قد يكون بكاء الطفل الرضيع علامة لمشكلة صحية خاصة إذا لم يتوقف هذا البكاء بالطرق التقليدية مثل ارتجاع المريء، حساسية الألبان، وشعور الطفل بألم مثل التهابات الأذن أو القتق الإربي الذي قد يستلزم جراحة عاجلة للطفل.

واختتمت: على الأم أن تلجأ للطبيب لو لاحظت زيادة في شدة البكاء و وقته أو حتى لاحظت هدوءا غير طبيعي لبكاء طفلها حتى يتم التعامل الطبي الصحيح في الوقت المناسب.

ads