السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبات لـ«هير نيوز»: نريد تخفيض سن الأم المثالية لـ 45 عامًا

الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بدأت المديريات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي تلقي طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية لهذا العام، اليوم الأربعاء، على أن يستمر تلقي الطلبات حتى 14 فبراير2021م، ومن المقرر أن يتم تكريم 34 أم مثالية لعام 2021م، وذلك بعد التأكد من الأمهات اللواتي تقدمن للمسابقة قمنا بإنجازات وتضحيات عظيمة لأبنائهن خلال سنوات طويلة.

وتضم مسابقة الأم المثالية لعام 2021م عدة شروط للتقدم للمسابقة من بينها شرط: "ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا"؛ لذا فتحت جريدة "هير نيوز" بابًا للتساؤل حول إمكانية تغيير هذا الشرط ليصبح سن الأم المثالية أقل من ذلك، ليجد أن هناك نائبات تدعمن هذا السن وتؤكد أنه الأنسب لعدة أسباب، في حين تدعم نائبات أخريات تخفيضه قليلًا فقط.. إليكم التفاصيل:

قالت فريدة النقاش، عضو مجلس النواب، لـ"هير نيوز": "إنها لا تعلم ما هي الأساب التي جعلتهم يحددون سن الأم المثالية بهذه الطريقة لكن من الواضح أن المشرفين على المسابقة يريدون تكريم النساء اللواتي أنجزن في حياتهن من خلال سيرة طويلة، لأن المرأة قبل هذا السن تكون مشغولة جدًا في التفاصيل، أما بعد بلوغ المرأة سن الـ50 عامًا يكون لها "c.v"، مؤكدًة أنها مع فكرة ألا يقل عمرها عن 50 سنة".

وأيدتها عبلة الهواري، عضو مجلس النواب، في رأيها قائلًة لـ«هير نيوز»، إن الأم التي يقل سنها عن 50 عامًا لم تستطيع عمل أشياء كثيرة، ولم تر أبنائها يتخرجون من الجامعة أمام عينيها، وبالتالي من المفترض أن يكون السن كبير وليس صغير، حتى نجد قصص كفاح كثيرة خلال فترة كبيرة للأم المثالية، مشيرًة إلى أن أم الشهداء لها يوم آخر نحتفل بها فيه، أما الأم المثالية كبيرة السن يجب أن نتأكد من أن لها قصص كفاح كبيرة وعظيمة ممكن أن تقدم رسالة للآخرين، مفادها أنها قضت سنوات كثيرة في المحنة الخاصة بأدائها.

أما الدكتورة حنان يشار، عضو مجلس النواب، فقالت: "إنه تم اختيار سن الـ 50 عامًا كشرط لاختيار الأم المثالية، حتى تكون جنت ثمار تعبها، مشيرًة إلى أنها عندما كانت عميد لكلية التربية النوعية بأشمون كانت تشرف على مسابقة الأم المثالية وكان يتم اختيار الأم كبيرة السن حتى تكون رأت ثمار تعبها أمام عينيها؛ حيث يكون الأبناء تخرجوا وتزوجوا.

وأشارت "حنان" إلى أنه من الممكن أن يكون سن الأم المثالية 45 سنة وليس أقل من ذلك، قائلًة: "لو السن صغير وهناك امرأة عمرها 30 سنة ومتزوجة وهي لديها 25 سنة.. ما هو الإنجاز الذي فعلته؟"