السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

Dune: Part Two يكتسح شباك التذاكر الأمريكي بأرباح 81.5 مليون دولار

الإثنين 04/مارس/2024 - 09:00 م
Dune part two 2024
Dune part two 2024

كانت دور السينما تبحث عن منقذ وفيلم Dune: Part Two وفي بوعده، حيث اقتحم فيلم الخيال العلمي الملحمي، مسلحًا بالكثبان الرملية، والذي أخرجه المخرج الكندي دينيس فيلنوف، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع وحقق 81.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر، وفقًا لتقديرات الاستوديو المنتج لفيلم Dune: Part Two. 




إيرادات فيلم Dune: Part Two


وعلى الصعيد الدولي، حقق فيلم Dune: Part Two 97 مليون دولار، ليصل أول ظهور عالمي له إلى 178.5 مليون دولار في جميع سينمات العالم. 

بينما صرحت ماري بارنت، المنتجة لكل أجزاء فيلم Dune: Part Two: "لقد قدم دينيس فيلمًا استثنائيًا ومميزًا حقًا وكان من المثير حقًا رؤية استجابة الناس، ويبدو الأمر وكأنه يتم استقباله كحدث سينمائي". 


نجاح Dune: Part Two 


ويعد نجاح فيلم Dune: Part Two في شباك التذاكر أول نجاح كبير لعام 2024، وكانت السينمات في أمس الحاجة إليها من قبل الأفلام.

بينما استمرت أفلام نهاية شهر ديسمبر 2023 في تحقيق الأرباح، مثل فيلم Wonka وفيلم الكوميديا الرومانسية Anyone But You لكن كان يشهد شباك التذاكر حالة من الجفاف.

ففي الشهرين الأولين من عام 2024، لم يتجاوز أي فيلم 100 مليون دولار محليًا. وكانت الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات هي The Beekeeper و Mean Girls. 



تقييمات فيلم Dune: Part Two


ومن جهة أخرى، حصل فيلم Dune: Part Two على موجة من التقييمات الرائعة، 94% على موقع Rotten Tomatoes، في سوق كان خاليًا من المنافسة بشكل أساسي. 

وقد أصدرت الفيلم شركة Warner Bros في 4071 موقعًا في الولايات المتحدة وكندا، فيما تم تخطت أرباح فيلم Dune: Part Two ميزانيته بشكل أساسي، والتي تم الإبلاغ عنها سابقًا أنها في نطاق 122 مليون دولار، وعند الإنتهاء من تصوير الفيلم أصبحت أقرب إلى 190 مليون دولار.

اقرأ أيضا..


ads