الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"فعل اللا شيء".. تقليعة جديدة تناسب الفتيات في اليابان

الأربعاء 27/يناير/2021 - 10:31 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الظواهر الإنسانية والاجتماعية ينطبق عليها المبدأ القائل "النار تأتي من مستصغر الشرر"، وإن كان معروفًا عن المظاهر الجديدة في علمي النفس السياسي والاجتماع، أنها تسير ببطء شديد، في طريق تحولها من مظاهر إلى ظواهر.

ففي اليابان لم يستبعد البعض أن ينتقل ما فعله الشاب الياباني شوجي مورموتو، إلى ظاهرة في المستقبل القريب باليابان، تكون الفتيات جزءًا منها، سواء في اليابان، أو في دول أخرى تسمح لهم بيئتها الثقافية والفكرية بعمل ذلك.

فالمظهر الجديد في اليابان، والمحتمل تحوله مع الوقت إلى ظاهرة تشمل البنات، يتمثل في عرض الشخص نفسه للإيجار لدى رجل أو سيدة يشعران بالوحدة والملل، لفعل اللاشيء، مقابل مبلغ من المال، يتم الاتفاق عليه، سواء كان يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، وذلك مقابل عدم فعل أي شيء، باستثناء تناول الطعام والشراب وتقديم إجابات بسيطة على أسئلة أو استفسارات يطلبها منه المستأجر له.

ويمكن لأي شخص استئجار الشاب الياباني عن طريق دفع 10000 ين، بالإضافة إلى نفقات السفر والوجبات، وذلك مقابل عدم فعله أي شيء باستثناء تناول الطعام والشراب وتقديم إجابة بسيطة.

وما يجعل البعض يتوقع بأنها ستنتشر في أوساط الفتيات، حال نجاحها مع البنين، أن الرجال ميالين بطبعهم لمصاحبة النساء، وأن كثير منهم ستروق له الفكرة، خاصة أن التكلفة ستكون أقل،بالإضافة إلى أنها ستكون مهنة سهلة جدًا على الفتيات، حيث يقتصر العمل فيها على أشياء مريحة، منها على سبيل المثال لا الحصر، مرافقة صاحبها أو صاحبتها إلى المحل بدلًا من دخوله أودخولها المحل بمفردها، والاحتفاظ بمكان جلوسه فى مكان ما، كبنك مثلًا، إذا كان لايستطيع الجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى أشياء سهلة أخرى.