الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات خاطئة تعرضك لظهور الهالات السوداء

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 02:01 م
هير نيوز

الهالات السوداء تحت العيون من أكثر الأمور المؤرقة للكثير من السيدات، كونها تضفي على الوجه مظهرا غير لائق يفقده جاذبيتها، وغالبًا ما تبحث الكثيرات عن الحلول السريعة لإخفائها دون محاولة التعرف على أسباب ظهورها.


وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي " هير نيوز" الأسباب المحفزة لظهور الهالات السوداء تحت العين.


5 عادات خاطئة تعرضك لظهور الهالات السوداء تحت العين..




السهر


يتسبب كثرة السهر في إرهاق العين ويظهر ذلك في صورة هالات سوداء وانتفاخات حول العين، ويعد اتباع نظام صحي والنوم بمواعيد منتظمة أهم الحلول لمواجهة مشكلة ظهور الهالات السوداء.

 

طول النظر للشاشات


ربط الأطباء بين المكوث لفترات طويلة أمام الشاشات سواء شاشة الهاتف أو اللاب توب او جهاز التليفزيون، وبين ظهور الهالات السوداء تحت العيون وهي مشكلة أكثر ظهوراً لدى النساء والأطفال.


 


قلة شرب الماء


يتسبب قلة شرب الماء والسوائل في ظهور الهالات السوداء، حيث يتسبب جفاف الجسم في اظهار البشرة شاحبة، لاسيما في المناطق الحساسة كمنطقة تحت العينين.

 

التعرض الزائد للشمس


يساهم التعرض الزائد لأشعة الشمس لفترات طويلة من تصبغ سطح الجلد الطفل وتكوين دوائر داكنة حول العينين، لذا ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة الحارقة.


الأنيميا


قد يتعلق ظهور الهالات السوداء بأسباب مرضية كالإصابة بالأنيميا، وقد يرتبط بخمول في نشاط الغدة الدرقية، وهو ما يتطلب استشارة الطبيب لتناول العلاجات المناسبة.


 


الإصابة المتكررة بنزلات البرد


تساهم الإصابة المتكررة بنوبات البرد في انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الأكسجين إلى منطقة العين، مما يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم، ومن ثم تظهر الهالات السوداء تحت عيون العيون.


ads