السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 صفات عند المرأة الأوكرانية أبرزها «الأنوثة الطاغية وروح الدعابة»

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:52 م
المرأة الأوكرانية
المرأة الأوكرانية

تشتهر المرأة الأوكرانية بملامح وجهها الفريدة، فضلا عن شخصيتها القوية والمستقلة، في حين أن معايير الجمال قد تختلف باختلاف الثقافات، فمن الواضح أن المرأة الأوكرانية تمتلك بصمتها المميزة من الأناقة والسحر، كما إن فهم سمات وخصائص المرأة الأوكرانية لا يساعد فقط في تقدير جمالها، بل يساعد أيضًا في اكتساب فهم أعمق للثقافة والمجتمع الذي تنتمي إليه.  



مميزات المرأة الأوكرانية

تعرف المرأة الأوكرانية بأنها واحدة من النساء ذات المرجعية الأخلاقية، وتحكم ضميرها في العديد من سلوكها. 

فيما يعد احترام الذات هو سمة مهمة للمرأة في أوكرانيا، فلديها إحساس قوي بالذات، مما يسمح لها بالدفاع عن نفسها، كما أن هذه الثقة بالنفس تجعلها جذابة، حيث أنها لا تخشى التعبير عن آرائها وأفكارهها. 

كما أن الوفاق هو جانب أساسي من شخصية المرأة الأوكرانية، فهي طيبة، ويسهل التعايش معها، كما أنها متعاونة ومستعدة دائمًا لتقديم يد المساعدة. 


صفات المرأة الأوكرانية 

وتتمتع المرأة الأوكرانية بروح الدعابة، فإنها سريعة البديهة ومستعدة دائمًا لتقديم نكتة أو قصة مضحكة، وتتيح لها هذه الصفة تخفيف الحالة المزاجية وإضافة بعض المرح إلى أي موقف، فلديها أيضًا تقدير كبير للفكاهة لدى الآخرين، وغالبًا ما تكون أول من يضحك على النكتة.

فيما تتبع النساء في اوكرانيا نسخة مثالية من الأنوثة، فهي ترتدي ملابسها وتتصرف بطريقة تتوافق مع ما يعرفه المجتمع بـ”الأنثوية” المفرطة. 

كما أنها مفكرة وهي معروفة أيضًا بمستوى ذكائها العالي، ولذلك تسعى إلى الحصول على شهادة جامعية لتحقيق المهنة التي حلمت بها، كما أنها على استعداد لبذل أي قدر من الجهد للوصول إلى المكان الذي تريده. 


عادات المرأة الأوكرانية

عند الحديث عن التقاليد العائلية، فإن حفل الزفاف هو الأكثر إثارة للاهتمام والأكثر تعقيدًا، لدي المرأة الأوكرانية، ويبدأ الأمر بما يسمى "فدية العروس" عندما كان على العريس أن يشتري العروس من والديها، ويبارك والدي العروس والعريس ويذهبا إلى الكنيسة لحضور حفل الزفاف، ومن السمات المهمة لحفل الزفاف خبز الزفاف الخاص والمناشف المطرزة كرموز للرفاهية والسعادة.

فيما يتكون زي المرأة الأوكرانية التقليدية من عدة عناصر، أهمها قميص مطرز، زاباسكا (تنورة تقليدية)، كراجكا (حزام تقليدي)، بينما ترتدي الفتيات غير المتزوجات فينوك (تاج الزهرة).

وفي الوقت الحاضر، تشتهر القمصان المطرزة الأوكرانية في جميع أنحاء العالم بجمالها وتفردها، بألوانها وزخارفها ولها معناها المقدس.


اقرأ أيضا.. 

ads