الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوجة» في دعوى خُلع: «بينام من غير ما يستحمى»

الأحد 24/يناير/2021 - 04:20 م
هير نيوز


عادةً ما تمتلىء أركان محاكم الأسرة بقضايا الخلع، وكثيرًا ما يرفض القضاء بعضها لكون أسبابها غير منطقية، فتارةً سيدة تريد خُلع زوجها بلا سبب منطقي وتتفهم المحكمة حقيقة هذه الدعاوي فترفضها، ولاتقبل سوى القضايا ذات الحيثيات المنطقية، ففي السطور التالية قضية خُلع لسبب من هذا القبيل، وهو "الريحة".

تقدمت سيدة تُدعى "مريم"، 32 عامًا بدعوى خلع ضد زوجها بسبب ريحة العرق وعندما رفضت العلاقة معه حتى يتطهر "ويستحم"، قام بنهرها وضربها حتى اصطدمت يده بوجهها فتكسرت بعض أسنانها، فنهرته الزوجة بغضب شديد ووجهت له السباب، فقام الزوج بطردها من منزل الزوجية إلى منزل والدها. 

قالت الزوجة في دعواها، زوجي يعمل سباك ويأتي دائمًا من العمل متاخرًا وليس له مواعيد، فحينما يطلبه أحد ليلًا أو نهارًا يقوم بحمل معدات عمله ويخرج لرزقه. 

وأضافت الزوجة، كثيرًا ما قلت له عند عودته أن "يستحم" أولًا قبل أن يقترب مني حتى يتطهر ويغسل جسده من إرهاق وعرق وتعب اليوم، ولكنه يصر على أنه "حر" ويتصرف كما يحلوا له، ولايراعي إلا نفسه فقط.

وتابعت الزوجة: "في اليوم الموعود جاء زوجي من عمله متأخرًا بعدما أحضرت له الغداء وبعد تناوله الطعام خرج للشغل مرة أخرى وعاد قرابة الواحدة صباحًا، فقلت له قم استحم فضربني، فقررت أن لا أتحمل هذه الحياة مرة أخرى، وذهبت إلى محكمة الأسرة وطلبت الخلع منه.

ads