الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار عاجل من النيابة بعد العثور على جثة سيدة متفحمة في مصر الجديدة

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 10:20 م
حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

قررت النيابة العامة في مصر الجديدة، استعجال تحريات أجهزة الأمن، في واقعة مصرع سيدة داخل شقتها، بسبب الأدخنة الكثيفة أثناء الحريق الهائل الذي نشب في المنزل، وتم نقل السيدة إل المستشفى، ولكنها توفت في الحال، وذلك لكشف ملابسات الواقعة.  

 

حريق هائل في شقة مصر الجديدة

وبعد ورود بلاغ أفاد بنشوب حريق داخل شقة في مصر الجديدة، دفعت إدارة الحماية المدنية بثلاث سيارات إطفاء، مع فرض كردون أمنى حول موقع الحريق، لمحاصرة النيران ومنع خطر امتداد الحريق إلى باقي المباني المجاورة.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على النيران وإخماد الحريق، في الوقت الذي نقلت فيه نسيارات الإسعاف سيدة متوفاة إلى المستشفى، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

حريق في عقار حدائق الأهرام

على جانب آخر، وفي محافظة الجيزة، نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، في السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل عقار في منطقة حدائق الأهرام التابعة للمحافظة.

وكانت إدارة الحماية المدنية في الجيزة، قد ورد إليها بلاغا من شرطة النجدة بالجيزة، أفاد باندلاع حريق في الطابق الثالث داخل عقار تابع لدائرة قسم شرطة الأهرام، وتحديدا في منطقة حدائق الأهرام، ليتم الدفع بثلاث سيارات إطفاء إلى موقع الحريق لمحاولة السيطرة على النيران وإخماده، مع فرض كردون أمنى حول مكان الحريق لمنع امتداد النيران على المباني المجاورة. وإخماد الحريق دون وقوع إصابات.

 

تحذيرات الحماية المدنية

وكانت إدارة الحماية المدنية، قد حذرت من زيادة خطر اندلاع الحرائق، بسبب مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها سكان الشقق والعقارات السكنية، والتي تؤدى إلى اندلاع النيران، وأبرزها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو في المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وشددت إدارة الحماية المدنية على ضرورة عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الأحمال الزائدة والعالية، وتتسبب في نشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، نتيجة تشغيل الأجهزة الكهربائية، أو وتخزين مواد سريعة الاشتعال يجانب مصدر حراري.

 

 

ads