الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل البسكويت الحادق بالجبنة

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 06:59 م
بسكوت حادق بالجبنة
بسكوت حادق بالجبنة

تبحث الكثير من النساء عن طريقة عمل البسكويت الحادق بالجبنة، فالبسكويت الحادق بالجبنة هو واحد من أصناف البسكويت اللذيذة التي يتم تحضيرها بشكل شائع في العديد من المنازل والمخابز. تتميز هذه الوصفة بنكهة الجبنة الغنية وقوامها المقرمش الرائع.



مكونات البسكويت الحادق بالجبنة


2 أكواب من الدقيق

1/2 كوب من زبدة الطرية

 1/2 كوب من الجبنة المبشورة (يمكن استخدام أي نوع من الجبن حسب الرغبة)

 1 بيضة

1/4 ملعقة صغيرة من الملح

1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

سنبدأ بخفق زبدة الطرية في وعاء كبير حتى تصبح ناعمة ورغوية. ثم نضيف الجبنة المبشورة والبيضة ونخفق الخليط جيدًا حتى يتجانس.

بعد ذلك، سنخلط الدقيق والملح والفلفل الأسود في وعاء منفصل. بعد ذلك، سنضيف خليط الدقيق تدريجياً إلى خليط الزبدة والجبنة ونعجن المكونات حتى تتكون كرة عجينة لينة.

سنقوم بتغطية العجينة بورق القصدير ونتركها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة حتى تتماسك وتبرد.





بعد ذلك، سنسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية ونرش السطح بالدقيق قبل تبليل العجينة. سنقوم بفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق ونستخدم الرول لفرد العجينة حتى يكون سمكها حوالي 1 سم.

ثم، سنستخدم قوالب الكوكيز لقطع العجينة إلى أشكال مختلفة بحسب الرغبة. يمكن استخدام أشكال مستديرة أو مستطيلة أو أي شكل آخر حسب الرغبة الشخصية.

نضع القطع على صينية مخصصة للفرن مبطنة بورق الخبز. ثم نضع الصينية في الفرن المسخن مسبقاً ونخبز البسكويت لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبي فاتح.




تناول البسكويت الحادق بالجبنة مع الشاي 

عندما تنضج، نقوم بإخراج البسكويت من الفرن ونتركها لتبرد قليلاً قبل التقديم. يمكن تناول البسكويت الحادق بالجبنة كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم وهي تتناسب أيضاً مع الشاي أو القهوة.

وهكذا، قد قدمنا طريقة عمل البسكويت الحادق بالجبنة. نأمل أن تستمتعوا بتحضير هذه الوصفة اللذيذة وتستمتعوا بمذاقها الشهي. بالعافية!


أقرأ أيضاً


ads
ads